2023-07-27 | 23:15 ESports

«بلايستيشن 5» يسجل 40 مليون وحدة مباعة

الرياض - عبد الرحمن الضالع
مشاركة الخبر      

أعلنت شركة «سوني» ، الخميس، عن وصول إجمالي المبيعات الخاصة بجهاز «بلايستيشن 5» إلى 40 مليون وحدة مباعة حول العالم خلال عامين ونصف، وتحديدًا منذ اطلاق نسخة الجهاز الجديد في 12 نوفمبر 2020.
وبذلك، يصل إجمالي مبيعات جهاز بلايستيشن في جميع نسخة من الأول وحتى الخامس إلى 505 مليون وحدة مباعة.
وكان من المتوقع أن يرتفع حجم المبيعات في عام ونصف، لكن عملية البيع لم تبلغ الأرقام المتوقعة خلال عامين ونصف، حيث أدى الاقبال الكبير على طلب الجهاز عند إطلاقه إلى ندرة في إيجاد الوحدات وتسبب في زيادة سعره، كما أن الزيادة في نسب لاعبي جهاز الحاسوب الشخصي أثر سلبًا على أجهزة «الكونسول» ما أدى إلى انخفاض المبيعات.
ويتصدر مبيعات السلسلة جهاز «بلايستيشن 2» الذي تجاوز 159 مليون نسخة مباعة خلال 23 عاما منذ اطلاقه في 4 مارس 2000، وتميز بالعديد من الألعاب التي لا تُنسى كألعاب «جراند ثفت أوتو سان أندريس، ريزدنت إيفل، بولي، والعديد من الألعاب المميزة الأخرى».
أما جهاز «بلايستيشن 5» فقد صدر له العديد من الألعاب المميزة والحصرية أبرزها: «Horizon Forbidden West، Gran Turismo 7، Death Stranding» إلى جانب عدد من الألعاب التي كانت حصرية وتوفرت فيما بعد على الحاسوب الشخصي مثل: «سبايدر مان مارفل، جاد أوف وار، انتشارتد، و ذا لاست أوف أس».
يذكر أن «سوني» أعلنت عن جهاز «بلايستيشن 5» في 8 أكتوبر 2019 وذلك خلال بث مباشر كان هو الأضخم للشركة عبر منصة «يوتيوب» وصدر في نوفمبر من عام 2020 بسعر 399 للنسخة الرقمية، و499 للنسخة القياسية، ويمتاز الجهاز عن النسخة الماضية بإمكانية تشغيل الألعاب بدقة «4K، و8K» إلى جانب سعة تخزين تقدر بـ «1تيرا بايت SSD».