2023-07-29 | 22:30 ESports

19 بطلا جديدا في «EA FC 24»

الرياض - عبد الرحمن الضالع
مشاركة الخبر      

أعلنت شركة «EA SPORTS» ، السبت، عن الأبطال الجديدين للعبة «EA FC 24» والذين بلغوا 19 لاعب جديد من مختلف الدوريات، وأبرزهم: فينسنت كومباني، روي كوستا، كارلوس تيفيز.
و تأتي بطاقات «الهيروز» في طور «الألتمت تيم» ضمن البطاقات الجديدة المميزة كالأيقونات والبطاقات الخاصة، وتمت إضافتها للمرة الأولى في الجزء المسمى «فيفا 22» وتطورت فيما بعد حتى تم إصدار نسخ مختلفة من كل بطاقة خلال الجزء الحالي المسمى «فيفا 23».
ومن المقرر أن تنطلق لعبة «EA FC 24» في 29 سبتمبر المقبل على أجهزة «البلايستيشن، الإكس بوكس، والحاسوب الشخصي»، وتصدر في نسختين مختلفتين، الأولى بسعر 70 دولار أمريكي وتمنح حاملها المميزات التالية: مدرب 5 نجوم في طور المهنة، نقاط الشخصية لمهنة اللاعب، خانة أساليب اللعب في نمط الأندية، عنصر معار من السفيرات والسفراء، عنصر لاعب معار من نجم الغلاف، و نسختي اللعبة على الجيل الجديد والسابق، بينما تمنح النسخة الثانية البالغ سعرها 100 دولار جميع حوافز النسخة الأولى، إضافة إلى: لاعب من تشكيلة الأسبوع الأولى، 4600 نقطة FC، وصول مبكر يصل إلى 7 أيام قبل صدور اللعبة، أطقم وحملات «Nike UT»، بطل من أبطال «UCL».
وتضم اللعبة أكثر من 700 فريق و30 دوري إلى جانب أكثر من 19 ألف لاعب مُرخص، و تتميز بوجود العديد من التقنيات الجديدة مثل «هايبرموشن 2» التي تمنح اللاعبون تجربة مميزة لبيئة اللعب تحاكي فيها السيناريوهات التي تحدث في المباريات الحقيقية.
و تأتي إضافة اللاعبات في طور «الألتمت تيم» كأول مرة في تاريخ السلسلة وهذا ما شكّل ردود فعل مختلفة بين أوساط لاعبي اللعبة، إلى جانب إضافة الدوري الهولندي والإسباني النسائي مع وجود المنتخبات النسائية مسبقًا، وتستمر التراخيص الرسمية للدوري الإنجليزي الممتاز، الألماني، الإسباني، و دوري روشن السعودي، والعديد من الدوريات المميزة الأخرى.
وسلسلة ألعاب كرة القدم «فيفا» واحدة من أشهر الألعاب الرياضية عالميًّا، إلى جانب تميزها في جانب اللعب عبر الشبكة والأطوار الأخرى، وعلى الرغم من زيادة حدة المنافسة في ألعاب كرة القدم خلال الأعوام الماضية إلّا أنها لا زالت تمتلك العديد من المحبين واللاعبين ولا تزال محافظة على قوتها وسمعتها منذ إطلاقها.
وتأتي السلسلة بتطوير من شركة «إي ايه»، وتنشر من ذات الشركة الشهيرة وتدعم نظام اللعب عبر الشبكة وطور المهنة وركلة البداية، وتتوفر على أجهزة «بلايستيشن، والإكس بوكس» وتوفرت فيما بعد على أجهزة الحاسب.
وصدر الجزء الأول من السلسلة عام 1993 ومنذ ذلك الحين وإلى وقتنا الجاري أطلقت «إي ايه» 30 جزء مختلف للعبة إلى جانب العديد من التحديثات والإضافات للأجزاء الحالية، ويأتي الجزء الأخير المسمى «FIFA23 » في صدارة أجزاء السلسلة من حيث المبيعات والإقبال حسب العديد من التقارير والإحصاءات.
وتمكنت جميع أجزاء اللعبة من تحقيق أكثر من 325 مليون نسخة مباعة في الفترة من عام 1993-2023، ما جعلها تنال السمعة الواسعة التي تملكها في الوقت الحالي.