2023-08-03 | 23:16 سوشال ميديا

كلاسيكو السعودية يستحوذ على «إكس»
توعد.. تشاؤم.. وتحدّ قبل البداية

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

سيطر الكلاسيكو المرتقب، الذي يجمع فريق الهلال الأول لكرة القدم بنظيره الاتحاد، غدًا، في ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “إكس”، بتفاعل كبير، بلغ أكثر من 1.2 مليون تغريدة في أول ثماني ساعات من نهاية مباراتي دور المجموعات، التي أعلنت تأهل الفريقين.
وطغت تغريدات الثقة والوعيد على الاتحاديين، في وقت بدا الهلاليون فيه أكثر تحفظًا، وردّوا بصورة لميشيل، الذي تألق في مباريات سابقة للفريقين.
وفور نهاية مباراة الهلال والوداد، وتأهل الأزرق، كتب المغرد الاتحادي وحيد متوعدًا: “والله لو تعلمون ماذا ينتظركم يوم السبت يا هلالية ما فرحتوا بالفوز ذا”. الرد جاء سريعًا من “غلر” الذي كتب بتحدٍّ: “والله العظيم تيشيرت الهلال لحاله في الملعب قادر على هزيمتكم”. ومثله ذكر عبد الله بن شلوي: “فريقكم كامل ونجوم عالميين إذا ما فزتوا السبت وبنتيجة كبيرة متى تفوزون”. مضيفًا: “لكن أحب أقولك لا تأمن الهلال خصوصًا معكم.. دائمًا كعب الهلال عال عليكم”. وهو النهج ذاته الذي سار عليه هواجيس مغردًا: “ننتظر ونشوف وش بيحصل يوم السبت إن الله أحيانا وأوصلنا تلك اللحظة. غيب لا يعلمه إلا الله قد تفرح وقد تحزن وكله وارد”.
على طرف آخر، بدا بعض الاتحاديين أكثر هدوءًا في تحدياتهم، مثل عزيز بن خالد الذي كتب: “بنلعب ضد الهلال بدون محاور أجانب، بنلعب ضد الهلال بقلب دفاع واحد، بنلعب ضد الهلال والفريق ناقص أنا متشائم”. الرد جاء من عبد الله الوهيبي الذي قال: “يا رجال فريقك كامل بس أنت خايف عادي تعترف إنك في عز قوتك تخاف من الهلال حتى وهو بدون لاعبين فئة A قال متشائم قال”. فيما كتب عبد الله العصيمي: “لو ودكم تلعبون بدون دفاع عادي الهلال ما عنده مهاجم”.
من جهتها، ذكرت أفنان العقيل: “أعذار بطريقة غير مباشرة عشان إذا انهزموا كالعادة يعني على أساس إن الهلال كامل الحين! فريقك أكثر جاهزية من الهلال لكن هيبة الهلال عاملة عمايلها”.
في المقابل، تفاعل نحو ثلاثة ملايين مغرد مع تغريدة كريم بنزيما، مهاجم فريق الاتحاد، بعد المباراة، التي احتفل فيها بالفوز، وعجَّت بعبارات الإطراء والمطالبة بهز شباك الهلال.