2023-08-11 | 00:41 سوشال ميديا

الأوروبيون يتفاعلون مع قمة الهلال والنصر
نهائي برتغالي في الطائف

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

تفاعل حساب المنتخب البرتغالي على موقع التدوينات القصيرة “إكس” مع تأهل فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره النصر إلى نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية بتغريدتين، هنَّأ فيهما البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر، ومواطنه روبن نيفيز، لاعب وسط فريق الهلال، بالإنجاز.
وأثارت التغريدتان تفاعلًا كبيرًا بين البرتغاليين والأوروبيين بشكل عام، بمعدل قياسي، بلغ أكثر من 2.1 مليون في الساعة الواحدة، خلال أول ثماني ساعات من نهاية مباراتي النصر والشرطة العراقي، والهلال والشباب.
وبعد فوز النصر، كتب حساب المنتخب البرتغالي: “كريستيانو رونالدو يسجل للمباراة الرابعة على التوالي، ويضع النصر في نهائي كأس العرب”. وتفاعل أكثر من مليون مغرد مع التغريدة، ثم عاد وكتب بعد فوز الهلال وبلوغه النهائي: “النهائي البرتغالي! روبن نيفيز والهلال يصلان لنهائي كأس العرب، وينضمان إلى كريستيانو رونالدو في الخلاف على الكأس!”، ونالت التغريدة أكثر من 1.1 مليون تفاعل.
كثيرة كانت التغريدات المثنية على كريستيانو رونالدو، منهم نيفين إيدت الذي كتب: “الأسطورة رونالدو هو بطل أوروبا وآسيا وإفريقيا والعالم بأسره، دائمًا وإلى الأبد. إنه الهداف العالمي والأفضل في العالم”.
من جانبه، ذكر رونالدو في حسابه الشخصي على “إكس”: “نهائي - ها نحن ذا!! فريق عمل جيد!، شكر خاص لجمهورنا على الدعم الرائع ودفعنا دائمًا إلى الأمام!”. وتفاعل أكثر من 14 مليون مغرد مع التغريدة، أبرزهم الينور محمد الذي كتب: “أتذكر عندما كان الناس يضحكون على رونالدو عندما انضم إلى سعودي برو. الآن أصبح أكبر وأفضل كل يوم، أحترم رونالدو”. وعلى غراره وصفت ليز رونالدو بأنه “الأعظم على الإطلاق”. فيما كتب حساب مدريستا مشجعًا: “إنه الأعظم، لنذهب معًا”. على طرف آخر، أثنى مغردون برتغاليون على نيفيز، ومستواه مع الهلال، منهم أكسبو الذي قال: “البرتغال لديها رجل، نيفيز، لاعب عظيم، كبير جدًا”. ومن جانبه كتب روبن في حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور “إنستجرام”: “لقد جعلت ظهوري الأول في الرياض مميزًا جدًا، شكرًا للجميع”. وعلَّق الإنجليزي أدينسون مخاطبًا نيفيز: “جيد جدًا للعب هناك!! عد إلى المنزل إلى الذئاب”.