2023-08-19 | 01:31 سوشال ميديا

هلاليون يحتفلون بالحارس المغربي.. ويرفضون رحيل العويس
بونو.. «وكنحس براسي مزيان»

الدمام - خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ إعلان نادي الهلال التوقيع مع المغربي ياسين بونو، حارس مرمى فريق إشبيلية الإسباني الأول لكرة القدم، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “إكس”، إذ وصل التفاعل معه إلى رقم قياسي، بلغ 19 مليونًا بالساعة الواحدة في أول ثماني ساعات من نشر الأزرق الخبر.
وانقسم المغردون بين محتفٍ بالصفقة، ومَن ربطها برحيل محمد العويس، الحارس الثاني للفريق. ورفض كثيرٌ من المغردين فكرة التخلي عن الأخير، مؤكدين أنه خطٌّ أحمر.
كثيرةٌ كانت التغريدات التي رحَّبت بالعملاق المغربي، مثل سعد العصيمي، الذي عدَّه أفضل حارس مرمى عربي وإفريقي، وقال: “أحد أفضل خمسة حراس في العالم، نوّرت الهلال”. وعلى نهجه، كتبت أسمهان بلهجة مغربية: “الحمد لله على هاد الفرحة يا زعماء. المعيوف كيدير أخطاء بزاف، دابا الحارس ديالنا واعر كيعرف يحبس بيديه مزيان، وكيلعب برجليه مزيان، وعندو تجربة في أقوى المنافسات”.
في حين ذكر فيصل العنزي: “أهلًا بأعظم حارس في العالم #بونو_هلالي. أحد أفضل الحراس في العالم حاليًّا، وأفضل حارس إفريقي”. مضيفًا: “قدَّم أداءً تاريخيًّا بكأس العالم، وكان سببًا بوصول المغرب إلى نصف النهائي، وكان سببًا بحصول إشبيلية على بطولة”. وفي الاتجاه ذاته، كتبت مطر تشرين متغنية بالصفقة: “لا باس خويه لا باس، وكنحس براسي مزيان”. على طرف آخر، رفض مغردون فكرة الاستغناء عن محمد العويس، مشددين على أنه “خطٌّ أحمر”، مفضِّلين اعتزال عبد الله المعيوف عوضًا عنه، مثل ناصر محمد، الذي قال: “آخر شي كنت أفكر فيه أن ترتكب إدارة النادي هذا الخطأ، وتقوم بجلب حارس مرمى، والاحتياط يوجد فيه النجم محمد العويس الذي قدم مستوى كبيرًا في مونديال قطر، وكذلك في نهائي كأس العرب. أعدُّها صفقة غبية”. ومثله كتب عبد الله: “نطالب بعدم خروج محمد العويس. إلا العويس لا تقربوا صوبه”. وطالب محمد ببقاء الحارس قائلًا: “ما يبيلها يخوي العويس لا يطلع من الهلال”. وهو ما طلبه كذلك المغرد أبو عبد الكريم القحطاني، الذي كتب: “ضد فكرة انتقال، أو إعارة سالم الدوسري ومحمد العويس. نحتاج دكة تكون قوية”. فيما ذكر منصور: “بالنسبة لي سالم خط أحمر، والعويس ضروري يكون موجود مع بونو، والمعيوف أتمنى تجي منه ويعتزل”.