2023-08-23 | 00:16 ESports

يومان مدة المنتدى العالمي.. والجلسة الأولى 45 دقيقة
30 أغسطس.. الرياض تستقبل القادة

الرياض ـ شوق العجمي
مشاركة الخبر      

تستقبل الرياض، العاصمة السعودية، 30 أغسطس الجاري، قادة قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في منتدى “العالم القادم”، الذي ينظّم في ختام فعاليات “موسم الجيمرز 2”.
وكشف الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، أمس، عبر بيان صحافي، عن أن المنتدى، سيُنظّم على مدار يومين في فندق “فور سيزون”، الواقع في برج المملكة، وسيشهد حضور ومشاركة عدد من قادة الألعاب الإلكترونية والقطاعات ذات الصلة في الجلسات النقاشية، التي تأتي أولاها بعنوان “الاستحواذ: الجوانب القانونية لاستحواذ الشركات على استوديوهات الألعاب”، لمدة 45 دقيقة، مشيرًا إلى أنه ستتمًّ مناقشة مجموعة من الموضوعات ذات الأهمية، منها الآثار المترتبة على عمليات الاستحواذ الضخمة لاستديوهات الألعاب، ووسائل الإعلام التي تهيمن على العناوين الرئيسة.
وتشمل قائمة المتحدثين في هذه الجلسة الدكتور عبد العزيز الزوم، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمنافسة، وينز هيلجيرز من BITKRAFT Ventures، ديفيد هيجلي من Lazard، وكُن جاو من Crunchyroll.
وستشهد بقية جلسات المنتدى نقاش عدد من الملفات والموضوعات المهمة، والفرص الواعدة في صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية سريعة النمو التي تتجاوز قيمتها عالميًّا 170 مليار دولار أمريكي.