2023-08-28 | 23:12 ESports

8 أسئلة لـ We11y
الطب أبعدني عن الاحتراف

حوار: وليد الجديعي
مشاركة الخبر      

تستضيف الرياض فعاليات “موسم الجيمرز” في نسخته الثانية، بمشاركة مجموعة من نجوم الألعاب الإلكترونية المختلفة.. “الرياضية” تُسلِّط الضوء على أبرز اللاعبين، وضيفنا اليوم وائل، الملقب بـ “We11y”.

01 كيف جاءت بدايتك في صناعة محتوى؟
بدايتي على منصة يوتيوب عام 2011، توفّقت حينها بأن كانت لي الصدارة في صناعة مقاطع “فيفا” بالمجتمع العربي، ضمن كوكبة من أوائل صنّاع المحتوى، لكن للأسف اضطررت مرارًا للانقطاع والمجال يتطلب استمرارية والتزامًا، ولذا فإن بدايتي الحقيقية على منصة يوتيوب، والبث المباشر كانت مع لعبة فيفا 19 على وجه التحديد.
02 هل صناعة المحتوى لها دخل مالي مجدٍ؟
بشكل عام نعم. صناعة المحتوى تعتمد بشكل كبير على المشاهدات، سواءً في البثوث أو مقاطع اليوتيوب، نظرًا لأنها وسيلة جذب للرعاية والإعلانات.
03 لماذا تركت الاحتراف في الرياضات الإلكترونية؟
وقعت بين خيارين صعبين حقيقة، أولهما دراستي الطب وصناعة المحتوى، والثاني الاحتراف في الأندي كلاعب. وقررت اختيار الدراسة والمحتوى كأولوية، والسبب الرئيس هو أن الاحتراف يتطلب الكثير من الجهد والوقت للتدريب.
04 ما اللعبة المفضلة لديك غير فيفا؟
سابقًا كود، الآن فالورانت.
05 ما إنجازاتك في لعبة فيفا؟
التأهل لبطولة FUT Champions CUP العالمية في أمريكا، وكان التأهل من أصعب إقليم “أوروبا” في فيفا 20، وإحراز أطول سلسلة انتصارات في طور الـ FUT Champions في لعبة فيفا 23، وثاني أطول سلسلة انتصارات بتاريخ أجزاء اللعبة.
06 كيف ترى مستقبل الرياضات الإلكترونية في السعودية؟
الجهود المبذولة في هذا المجال أقل ما يقال عنها مدهشة واستثنائية.
07 فريق أعجبت بمستواه؟
تويستد مايندز، وفالكونز خلال الموسم الجاري.
08 كيف رأيت بطولات موسم الجيمرز؟
حماسية، الجهود المبذولة الموسم الجاري من ناحية البطولات كانت مليئة بالحماس والشغف، ورؤية أفضل لاعبي العالم ينافسون في بطولات بهذا المستوى في موطننا أمر مدهش.