2023-09-02 | 01:42 سوشال ميديا

تفاعل أوروبي برازيلي مع الكلاسيكو المثير
جنون كرة القدم.. أفضل من نهائيات الأبطال

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ فوز فريق الهلال الأول لكرة القدم على نظيره الاتحاد، أمس، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، على اهتمامات مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي “إكس” خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وتفاعل المغردون الأوروبيون والبرازيليون مع المباراة المثيرة، ووصفوها بالأفضل من كثير من المباريات الأوروبية، كما تفاعل البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم فريق ريال مدريد الإسباني، مع هدف زميله السابق الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الاتحاد، في مرمى الهلال خلال مواجهة الكلاسيكو، وبثَّ البرازيلي فينيسيوس صورة خلال متابعته المباراة، وعلَّق على صورة الفرنسي بنزيما أثناء احتفاله بالهدف: “دائمًا بنزيما”، قبل أن تنقلب النتيجة من 1ـ3 للاتحاد إلى فوز هلالي عريض 4ـ3.
الريمونتادا أثارت جنون محبي كرة القدم في أوروبا والبرازيل، مثل دانيال الذي كتب: “3ـ4 الهلال! يا له من تحول، لقد تحول من أخذ رقصة إلى تقديم رقصة”، مضيفًا في تغريدة أخرى: “فريق الاتحاد، حتى اليوم لم يستقبل أي هدف، اليوم فقط حصلوا على 4 أهداف وعلى أرضهم. كرة القدم في حالتها النقية”.
ومثله قال أليخاندرو هورتا: “لقد جن جنوني عندما قال رونالدو إن الدوري السعودي سيكون أفضل من الدوري الإسباني، وفي مباراة واحدة تم تأكيد التأثير”.
في الإطار المعجب ذاته كتب علي: “احبس دموع كل الأبواق الذين بكوا على الدوري السعودي، بالفعل 30 صفقة من الدرجة الأولى، أهداف + إثارة أكثر من أي دوري آخر، وهذه مجرد البداية”، وأضاف في تغريدة أخرى: “كانت مباراة الهلال والاتحاد أفضل من معظم المباريات الأوروبية، في آخر أربعة نهائيات أوروبية في دوري أبطال أوروبا لا تعرف ماذا تكتب عنها”، مضيفًا: “كريستيانو رونالدو ماذا طبخت يا أخي”.

كثيرة كانت التغريدات المنبهرة بالمباراة المثيرة، في الإطار ذاته كتب نيثان معجبًا بطريقة لعب الهلال: “تعجبني الطريقة التي يلعب بها فريق خورخي خيسوس عندما يكونون متأخرين بالنتيجة. قم بتشغيل وضع كريم بنزيما على الصامت، واصعد دون خوف”، ومثله ذكر ميلز: “الاتحاد vs الهلال ـ مباراة موفقة للغاية! وتقدم الاتحاد 3ـ1. الآن بعد مرور 86 دقيقة، يتقدم الهلال بنتيجة 4ـ3. عودة مذهلة! أشياء من الأبطال”.
وبصوت عالٍ كتب منتجمري: “انظر إلى قدوم الهلال، المذهل، الدوسري في صفوفهم”. وبالصيغة المعجبة ذاتها، كتب خاثترو كيسي: “ميتروفيتش يفعل ذلك ويعود بالهلال، كما أضاع الاتحاد فرصتين”، أيضًا قال ياس: “ميتروفيتش حقًا هو الـ 9 الذين نحبهم”.
من جانبه، وصف سكينش باندر المباراة بالمجنونة، وكتب: “أجواء جنون، ونتائج مجنونة. أحب اللعبة بين الهلال والاتحاد”.