2023-11-06 | 16:47 ESports

في إنجاز تاريخي.. الأخضر الإلكتروني يحلق بالمونديال دون خسارة

الرياض - وليد الجديعي
مشاركة الخبر      

سجل المنتخب السعودي للرياضات الإلكترونية، رقمًا تاريخيًا في كأس العالم للعبة «أوفرواتش» بعد أن حقق 13 فوزًا دون خسارة، ويظفر باللقب العالمي، محققًا خلالها إنجازًا استثنائيًا في العالم.
وبدأ الأخضر الإلكتروني، طريقه نحو تحقيق الذهب بدءًا من التصفيات مرورًا إلى الموقعة الختامية من البطولة التي توج بها على حساب الصين «3-2».
وأستهل المنتخب السعودي الإلكتروني بدايته في التصفيات أواخر يونيو الماضي، إذ سجل أداءًا رائعًا متصدرًا ترتيب مجموعته الثانية بـ13 نقطة، بعد أن حقق سلسلة انتصارات متواصلة.
وافتتحت السعودية مشوارها خلال اليوم الأول من التصفيات بالفوز على فنلندا في مجموعتها لتذهب في اليوم الثاني وتواجه أيسلندا وتتغلب عليها.
وبهذه النتائج دخل لاعبو الأخضر، ماجد الرشيد، الحميدي الرويلي، عبدالإله الفيفي، إبراهيم العلي، أحمد اليوبي، أسامة عبدالله، وفهد العقيلي بقيادة وليد الشمالي المدرب في نشوة البحث عن الفوز باللقب العالمي، لينطلق بعدها الأخضر نحو تحقيق انتصاراته التي كانت أمام بولندا، تركيا، النرويج، بالإضافة إلى فوزه على ألمانيا مرتين متتاليتين، ليحجز بعدها مقعده في كأس العالم إلى جانب 15 منتخبًا مشاركًا وهي، الصين، أمريكا، كندا، المكسيك، كولومبيا، البرازيل، بريطانيا، إسبانيا، فرنسا، فنلندا، كوريا الجنوبية، اليابان، هونج كونج، أستراليا، وتايلاند، والتي استضافتها أمريكا للمرة الثانية 29 أكتوبر الماضي، بعد أن حققت لقب النسخة الأولى للبطولة على حساب الصين.
ولعبت منافسات المسابقة في بداياتها بنظام المجموعات حيث شهدت خلالها مشاركة الأخضر في المجموعة الرابعة إلى جانب 3 منتخبات أمريكا، اليابان، وفرنسا.
وفي اليوم الأول لمشاركة المنتخب السعودي في دور المجموعات، استطاع الأخضر أن يحقق فوزًا مثيرًا على اليابان ليلاقي المنتخب الأمريكي «بطل النسخة الماضية» ويتخطاه، قبل أن يكسب فرنسا ويتأهل إلى الأدوار الإقصائية حاصدًا العلامة الكاملة بعد أداءًا مبهرًا.
وواجهت السعودية بعد تأهلها إلى النهائيات نظيرتها إسبانيا في ربع النهائي لتتغلب عليها بثلاثية مقابل صفر، وتذهب إلى نصف النهائي وتتخطى فنلندا «3-2» وتعبر على إثرها إلى مواجهة الصين في الموقعة الختامية لتقلب تأخرها إلى فوز ثمين «3-2» وتتوج للمرة الأولى في تاريخها بكأس العالم.