2023-11-25 | 17:42 الكرة العالمية

مالي تنهي مشوار المغرب في مونديال الناشئين

إبراهيم ديارا لاعب منتخب مالي تحت 17 عاما لكرة القدم ينطلق فرحا بعد تسجيله هدف الفوز أمام المغرب في ربع نهائي مونديال الناشئين (المركز الإعلامي - فيفا)
جاكرتا - الفرنسية
مشاركة الخبر      

أخفق منتخب المغرب تحت 17 عاماً لكرة القدم في السير على خطى نظيره الأوّل، فخرج من ربع نهائي كأس العالم للناشئين، بعد خسارته أمام مالي 0-1 السبت في سوراكارتا الإندونيسية.
وسجّل هدف المباراة الوحيد إبراهيم ديارا في الدقائق العشر الأخيرة «81»، لتبلغ مالي نصف النهائي للمرة الثالثة في آخر أربع نسخ.
وسيطرت مالي على الشوط الأول الذي شهد تسع دقائق من الوقت البدل عن ضائع بسبب الاصابات.
وانتظرت مالي حتى الدقيقة 81 لتسجيل هدف الفوز بعد اختراق للمنطقة عبر إبراهيم كوناتيه الذي ارتدت كرته من القائم عبر عبد الحميد ايت بودلال، قبل أن يتابعها ديارا في الشباك مسجلاً هدف التأهل إلى المربع الأخير.
وكان المغرب قريباً من ادراك التعادل في النهاية، لكن أدم بوفندر أخفق في ترجمة ركنية من مسافة قريبة.
وتلعب مالي في نصف النهائي مع فرنسا الفائزة على أوزبكستان 1-0 برأسية اسماعيل بونيب، فيما يتواجه في نصف النهائي الثاني الأرجنتين مع ألمانيا.
وكانت البطولة مقرّرة أصلا في البيرو، لكن الاتحاد الدولي «فيفا» قرّر سحب الاستضافة منها لفشلها في الوفاء بالتزاماتها المتعلقة باستكمال البنية التحتية اللازمة للاستضافة في الوقت المحدّد. واختيرت اندونيسيا دولة بديلة في يونيو الماضي.
وتحمل نيجيريا الرقم القياسي في عدد الألقاب «5 من أصل 8 مباريات نهائية» أمام البرازيل «4 من 6»، وكل من غانا والمكسيك «2 من 4»، فيما حققت السعودية أفضل نتيجة عربية عندما أحرزت لقب 1989 في اسكتلندا.