2023-12-13 | 20:16 ESports

شركات ألعاب الفيديو تخفض عدد عمالتها

لوس أنجليس - الألمانية
مشاركة الخبر      

يقول الخبراء إن صناعة ألعاب الفيديو صححت مسارها على مدى العام الماضي، بعد أن نعمت بفترة من النمو السريع، حيث تكيف الناشرون والمطورون مع انخفاض الطلب عقب انتهاء جائحة كورونا، إلى جانب ارتفاع تكلفة الإنتاج، وتزايد المنافسة في هذا القطاع.
وتشير تقديرات صناعة الألعاب الإلكترونية، إلى أنه تم تسريح ما يقرب 6500 من العاملين في المجال على مستوى العالم منذ يناير الماضي، ويعتقد عدد من المحللين أن الرقم الفعلي قد يكون أكبر بكثير، لأن العديد من الشركات لم تفصح عن الوظائف التي خفضتها.
وذكرت صحيفة «لوس أنجليس تايمز»، أنه من ناحية أخرى، أعلنت شركة «إليكترونيك آرتس»، التي تتخذ من مدينة ريدوود مقرًا لها، مارس الماضي أنها ستقلص العمالة بنسبة 6%، ما يعني إلغاء 800 وظيفة.
وأثر إلغاء هذه الوظائف سلبًا على شركات ألعاب الفيديو والتكنولوجيا، وبرغم أن خفض العمالة يمثل جزءًا صغيرًا من إجمالي قوة العمالة بهذه الصناعة، يرى كثير من الخبراء أن تقليص العاملين الذي تم العام الماضي، كان حادًا للغاية، بالنسبة لعام كان يمكن في ظروف مختلفة، أن يسوده النجاح لألعاب الفيديو.
ويبلغ عدد العاملين في مجال الألعاب الإليكترونية، على مستوى العالم، 350 ألف شخصاً، وتشير التقديرات إلى إلغاء 6500 وظيفة، وهو ما يمثل نسبة نحو 2 في المئة من إجمالي العاملين في هذه الصناعة.
وذكرت الرابطة التجارية لشركات صناعة ألعاب الفيديو في أمريكا، إن خفض التكلفة بإلغاء الوظائف، كان له تأثير مضاعف في كاليفورنيا، التي تحتضن نحو 720 شركة لإنتاج ألعاب الفيديو، منها 700 شركة تعمل في مجال، نشر وتطوير الألعاب الإلكترونية والبرمجيات، ويوجد العديد من الشركات الكبيرة لنشر الألعاب بالقطاع الجنوبي من كاليفورنيا، من بينها «أكتيفزيون وبليزارد إنترتينمنت» «وريوت جيميز»، إلى جانب مقر شركة «سيجا» لأمريكا الشمالية.