2023-12-24 | 23:10 ESports

تربل إي سبورت بعد التزوير.. سحب لقب.. إيقاف.. وغرامات مالية

الرياض - فاطمة القحطاني
مشاركة الخبر      

أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، الأحد، معاقبة النادي الثلاثي«Triple Esports»، بالحرمان من المشاركة في أي نشاط يتعلق بالرياضات الإلكترونية لمدة عام، ومسؤولة الفريق، ونائب رئيس مجلس الإدارة، بالعقوبة ذاتها، مع سحب جائزة المركز الأول لبطولة «ليج أو ليجندر».
وطبقًا لمنطوق قرار اللجنة المنشور في الحساب الرسمي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي، جاءت العقوبة عقب ثبوت مسؤولية النادي بتزوير عقود احتراف لاعبين ورفعها للاتحاد للمشاركة في بطولة «ليج أو ليجندر» من الموسم الأول للدوري السعودي للرياضات الإلكترونية 2023م، وعدم التعاون مع اللجان القضائية بما يخالف المادة «65» والفقرة «21» من لائحة الانضباط.
وألزمت اللجنة النادي بإعادة مبلغ المركز الأول بقيمة 60 ألف ريال، والدعم المالي بقيمة 57 ألف ريال وجميع المنافع الأخرى التي تسلمها النادي بمناسبة حصوله على الجائزة، وذلك خلال 10 أيام من تاريخ الأخطار باكتساب القرار الصفة القطعية وتودع المبالغ المالية المذكورة في الحساب البنكي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية.
ومن ضمن العقوبات التي تضمنها القرار؛ تغريم نائب رئيس النادي الثلاثي 50 ألف ريال، مع حرمانه من أي نشاط رياضي لمدة 30 يومًا بعد انتهاء حرمان التوقيف لمدة عام، وتغريم النادي 100 ألف ريال.