2023-12-28 | 23:36 الكرة السعودية

تألق الخليج يهدد الأهلي

جانب من مواجهة فريقي الأهلي والخليج في الجولة الثانية من دوري روشن السعودي (أرشيفية)
جدة- الرياضية
مشاركة الخبر      

يخوض فريق الأهلي الأول لكرة القدم، اختبارًا صعبًا عندما يستضيف نظيره الخليج، الجمعة، على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية، ضمن مباريات الجولة الـ19 من دوري روشن السعودي.
وتأتي صعوبة المواجهة من واقع المستويات الممتازة والنتائج الجيدة التي يحرزها الفريق الشرقي خلال الجولات الأخيرة، والتي تهدد مساعي الفريق الغربي في مطاردة النصر صاحب المركز الثاني في الدوري.
وبعد تعادله سلبًا أمام الرائد، حقق الأهلي انتصارين وبنتائج كبيرة، إذ فاز على الفيحاء «4-0»، وبالنتيجة ذاتها على الحزم.
وحقق الخليج 3 انتصارات في الجولات الأخيرة بعد أن فاز على أبها«3-1»، والرياض«1-0»، والفيحاء «3-0» تواليًا.
وسيعمل الألماني ماتياس يايسله، مدرب الأهلي على استغلال العامل المعنوي وسط اللاعبين عقب الانتصارات الكبيرة التي حققها الفريق.
ويبرز في صفوف الأهلي، الجزائري رياض محرز، والفرنسي الان ماكسيمان، والإسباني جابريل فيجا، والبرازيلي روبيرتو فيرمينو، إضافة إلى فراس البريكان وخلفهم السنغالي إدوارد ميندي حارس المرمى.
وفي المقابل، سيعمل الخليج إلى تحقيق أول انتصار على الأهلي، منذ انطلاق دوري المحترفين، إذ التقيا سابقًا في 7 مواجهات فاز الفريق الغربي 4 وحضر التعادل 3 مرات.
ويأمل الخليج بقياده البرتغالي بيدرو إيمانويل، المدرب فر رد الدين إلى الأهلي الذي تغلب عليه بنتيجة 1-3 ذهاباً على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام لحساب الجولة الثانية من الدوري.
ويعوّل المدرب البرتغالي على مواطنه فابيو مارتينيز والألماني خالد ناري، والمصري محمد شريف والكوري الجنوبي وو يونج جانج.

.