2024-02-08 | 19:04 ESports

بـ 1.5 مليار «ديزني» تقتحم عالم «فورتنايت»

صورة لعالم ديزني تحمل شعار الشركتين
الرياض ـ فاطمة القحطاني
مشاركة الخبر      

أبرمت «والت ديزني» اتفاقيةً مع شركة «إيبك جيمز»، صانعة لعبة «فورتنايت»، بقيمة 1.5 مليار دولار من أجل إنشاء عالم الألعاب والترفيه.
وكشف بوب إيجر، الرئيس التنفيذي لـ «ديزني»، وفق تصريحاتٍ لموقع «جيم إندستري» الإخباري، عن أن الصفقة ستكون بمنزلة «أكبر دخولٍ لديزني على الإطلاق في عالم الألعاب، وستوفر فرصًا كبيرةً للنمو والتوسُّع».
وارتفعت أسهم «ديزني» بنسبة 7 في المئة بعد ساعاتٍ من صفقتها مع «إيبك جيمز»، وتحصل في الوقت الجاري على الموافقات التنظيمية. وسبق للشركتين التعاون بالفعل في محتوى لعبة «فورتنايت»، التي جذبت أكثر من 15.3 مليون لاعبٍ متزامنٍ في ذلك الحين.
من جهته، ذكر تيم سويني، المؤسِّس والرئيس التنفيذي لـ «إيبك جيمز»: «كانت ديزني واحدةً من أوائل الشركات التي آمنت بإمكانية الجمع بين عوالمها وعالمنا في لعبة فورتنايت، ونحن الآن نتعاون لبناء نظامٍ بيئي مستمرٍّ ومفتوحٍ وقابلٍ للتشغيل المتبادل، سيجمع بين مجتمعَي الألعاب والترفيه".
وتعدُّ «فورتنايت» واحدةً من أكبر منصَّات الألعاب عبر الإنترنت في العالم، وأُطلق إصدارها الأولي 21 يوليو 2017.
وتتوفر اللعبة في ستة إصداراتٍ مختلفةٍ من أوضاع اللعب، لكنها تشترك في طريقة اللعب العامة نفسها، وتضمُّ أكثر من 350 مليون مستخدمٍ، ونالت جائزة «أفضل لعبة مستمرة»، ورُشِّحت لجائزة «اللعبة المفضَّلة لاختيار الأطفال»، وتعمل على أجهزة «إكس بوكس»، و«بلايستيشن 5».