2024-02-10 | 20:42 ESports

جوائز GDC تكرّم «شيمومورا»

الموسيقية اليابانية يوكو شيمومورا (أرشيفية)
الرياض ـ فاطمة القحطاني
مشاركة الخبر      

أعلن منظمو حفل توزيع جوائز «اختيار مطوري الألعاب GDCA» السنوي الـ24، عن الفائزين لهذا العام لفئتين خاصتين، هما جائزة الإنجاز مدى الحياة، وجائزة السفير، ونالت الملحنة اليابانية يوكو شيمومورا جائزة الإنجاز مدى الحياة، بينما سيتم منح جائزة السفير إلى فوزي مسمار. ومن المقرر أن ينظم حفل الجوائز في 20 مارس المقبل، وسيتم خلال مؤتمر مطوري الألعاب تزامنًا مع جوائز مهرجان الألعاب المستقلة في مركز مؤتمرات موسكون في سان فرانسيسكو.
وذكرت ستيفيني هوكينز، مديرة الحدث حول تكريم شيمومورا: «نحن فخورون جدًا بتكريم يوكو شيمومورا، وفوزي مسمار، لمساهمتهما الممتدة على مدار عقود في الحرف الفنية وصناعة الألعاب، لم ينشئوا أعمالًا دائمة في الوسط فحسب، بل نحتوا طريقًا سمح للآخرين في مجالاتهم بالازدهار والنجاح.. ولا يُقاس نجاحهم فقط بإنجازاتهم الفردية، ولكن بالطرق التي ألهموا بها الأعمال من الملحنين والمصممين الطموحين الآخرين في جميع أنحاء العالم».
وبدأت «شيمومورا» البالغة 56 عامًا، مسيرتها المهنية في شركة الألعاب كابكوم عام 1988، بعد تخرجها من كلية أوساكا للموسيقى، وعملت في تلحين الموسيقى وصناعتها، وتُعد عازفة لآلة البيانو، وفي عام 1993 انضمت إلى سكوير إينكس شركة تطوير الألعاب، وخلال فترة عملها، اشتهرت بتأليف الموسيقى التصويرية لسلسلة كيندوم هارت لعام 2002 و2006 و2007، إلى جانب لعبتي فاينل فانتسي، وسوبر ماريو، ولم تتوقف فقط في مجال ألعاب الفيديو بل أصدرت العديد من أغنيات مسلسلات الأنمي.