2024-02-20 | 15:02 رياضات أخرى

ألكاراس يعترف: أحتاج السيطرة على أعصابي

الإسباني كارلوس ألكاراس، لاعب كرة المضرب، خلال حديثه في المؤتمر الصحافي (الفرنسية)
ريو دي جانيرو ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

اعترف الإسباني كارلوس ألكاراس، لاعب كرة المضرب، والمصنف ثانيًا عالميًا، بحاجته إلى السيطرة على أعصابه بشكل أفضل في الأوقات الصعبة، أملًا في الفوز بلقب دورة «ريو دي جانيرو» الأهم في أمريكا الجنوبية.
وقال ألكاراس «20 عامًا»، الذي خسر نصف نهائي دورة بوينوس آيرس، السبت الماضي، أمام التشيلي نيكولاس جاري، في مؤتمر صحافي، الثلاثاء: «هناك الكثير من الأشياء التي يجب تحسينها مقارنة بمشاركتي في بطولة ببوينوس آيرس».
وتابع الإسباني، الذي لم يفز بأي دورة منذ تتويجه بلقب بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، يوليو الماضي: «أضرب الكرة بشكل جيد جدًا، وأعتقد أنني في حالة جيدة، لكن يجب أن أتعلم اللعب في بعض المواقف، أفضل مما فعلت في بوينوس آيرس».
وأوضح: «على سبيل المثال، في نقاط كسر الإرسال، بلحظات معينة، عندما أكون متوترًا، يجب أن أقدم أداءً أفضل مما فعلت، أعتقد أن هذا هو أهم شيء يجب عليّ تحسينه إذا كنت أرغب في الحصول على نتيجة جيدة هنا في ريو».
ويستهلّ الإسباني مشواره في ريو دي جانيرو، الثلاثاء، أمام البرازيلي تياجو مونتيرو، المصنف 117 عالميًا، والمشارك ببطاقة دعوة.
وأكد ألكاراس: «في العام الجاري، أعرف ما أريد، أنا أعمل بجد، سيكون عامًا مثيرًا، مع اقتراب موعد الألعاب الأولمبية، لكن في منتصف الموسم أو في نهايته، يجب أن أبقى مُركّزًا للحفاظ على القوة والمستوى نفسه»، مشيرًا مرة أخرى إلى أنه يُفضّل الفوز باللقب الأولمبي على بطولة فرنسا المفتوحة في ملاعب رولان جاروس.