2024-05-24 | 15:12 الكرة العالمية

رانييري يغادر كالياري بعد 4 عقود

المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري، الخميس، يبدو متأثرًا لحظة توديعه جماهير كالياري (المركز الإعلامي ـ كالياري)
ميلانو - الفرنسية
مشاركة الخبر      

ودّع الإيطالي كلاوديو رانييري، مدرب فريق كالياري الأول لكرة القدم، ناديه، الجمعة، مسدلًا الستار على مسيرةٍ تدريبية استمرت نحو أربعة عقود، وذلك بعد الخسارة أمام ضيفه فيورنتينا 2ـ3، الخميس، في الجولة الـ 38 الأخيرة من الدوري الإيطالي.
ويأتي إعلان رانييري «72 عامًا» الاعتزال بعدما أسهم في إبقاء كالياري في الدرجة الأولى بقيادته للمركز الـ 15 برصيد 36 نقطة.
وقال المدرب إنّه اتّخذ قراره بـ «قلبٍ مُثقل»، خشية أن يُفسد فترتين رائعتين مع كالياري إذا استمر، وأضاف خلال حديثه لشبكة «سكاي سبورتس» أنه لن يُدرّب ناديًا آخرًا، لكنه يبقى مهتمًا بالعمل مع منتخبٍ وطنيّ.
وكان رانييري قد قدّم استقالته بعد تسع مبارياتٍ على انطلاق، الموسم الحالي، إذ لم ينجح بتحقيق سوى ثلاث نقاط، لكن النادي واللاعبين أقنعوه بالبقاء بعدما قادهم، الموسم الماضي، إلى الدرجة الأولى، عقب تعيينه في يناير 2023.
وبدأ المدرب الإيطالي مسيرته التدريبية عام 1986، وسُرعان ما قاد كالياري إلى الدرجة الثانية عام 1989، بعد عامٍ واحدٍ على استلامه منصب المدرب، قبل أن يصعد به إلى الدرجة الأولى في 1990 ليبقيه بين أندية النخبة في العام التالي.
واشتهر رانييري بإنجاز قيادته ليستر سيتي إلى التتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه عام 2016، كما تُوّج بكأس إيطاليا مع فيورنتينا «1996»، وكأس الملك «1999»، وكأس السوبر الأوروبية «2004» مع فالنسيا الإسباني، وقاد العديد من الأندية في إيطاليا، مثل نابولي، ويوفنتوس، وروما وإنتر، كما له تجارب عدّة في إنجلترا، أبرزها مع تشيلسي، إضافة إلى تدريبه فالنسيا وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، وموناكو ونانت الفرنسيين.