2024-05-27 | 12:47 الكرة السعودية

«كلاسيكو» النصر والاتحاد.. بروفة النهائي وسباق الرابع

المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد، يحرز إحدى هدفيه في مرمى النصر، فريقه السابق، خلال لقاء الدور الأول بين الفريقين، الذي كسِبه رفاق النجم كريستيانو رونالدو 5ـ2 في الجولة الـ 17 (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يحمل الكلاسيكو بين فريق النصر الأول لكرة القدم وضيفه الاتحاد، الإثنين في آخر جولات دوري روشن السعودي، طبيعة مختلفة، تنخفض معها درجة حرارة قمة «الأصفرين».
ففي حين يبحث الضيف عن فوزٍ يطارد به أمل خطف المركز الرابع المؤهل آسيويًا، لا تُعدّ المباراة، التي يستضيفها ملعب «الأول بارك»، مصيريةً لأصحاب الأرض، الذين خسروا سباق اللقب وتأكَّدت وصافتهم للهلال.
ومواجهة الاتحاد آخر بروفة استعدادية للنصراويين، الذين يقودهم المدرب البرتغالي لويس كاسترو، قبل ملاقاة غريمهم الأزرق، الجمعة المقبل، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
ويدخل «النمور»، الذين يدربهم الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، بدوافع أكبر، باحثين عن الفوز، على أمل تعثّر التعاون، صاحب النقاط الـ 56، أمام الاتفاق والارتقاء من المركز الخامس إلى الرابع المؤهل لدوري أبطال آسيا 2 وكأس السوبر السعودي.
وإذا تعادل التعاون وفاز الاتحاد وتساوَيا نقطيًا، بـ 57 لكليهما، سيحتكمان إلى فارق الأهداف الإجمالي، لتعادلهما في المواجهات المباشرة، المعيار الأول لترتيب مراكز الدوري.
وقبل الجولة الختامية، يصل فارق أهداف التعاون، الناتج عن خصم الأهداف المستقبَلة من المسجّلة، إلى 15 مقابل 11 للاتحاد.