2024-06-25 | 17:25 منوعات

ماذا تعرف عن محمد الملا مخرج أضخم فيلم سعودي؟

الممثل فهد البتيري برفقة تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية، والأمريكي براين كوجمان، كاتب سيناريو المسلسل الشهير Game of Thrones، والمخرج السعودي محمد الملا (حساب تركي آل الشيخ في «إكس»)
الرياض ـ سعد الفراج
مشاركة الخبر      

لحظات تحقيق الحلم يصافحها محمد الملا المخرج السعودي الذي نجح في كتابة اسمه على خارطة الإخراج العربي والمحلي من بوابة فيلم سعودي ضخم أشرف على كتابته الأمريكي براين كوجمان، كاتب سيناريو المسلسل الشهير Game of Thrones.
وكتب آل الشيخ عبر حسابه الرسمي في «إكس»: «فيلم سعودي كبير بدعم وإشراف من GEA، وموسم الرياض، المخرج سيكون أخي الغالي محمد الملا، واخترته، وواثق فيه، وسيكون مفاجأة».
ويعد الملا أحد أبرز المخرجين السعوديين الشباب، الذين قدموا عدة أعمال خلال الفترة الماضية، مثل إخراج فيلم وثائقي لليوم الوطني السعودي عبر حساب نادي النصر، بمشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد الفريق، إضافة إلى إخراج فيديو لوزارة الحرس الوطني، بعنوان «عيالنا فداها»، ووزارة الدفاع بعنوان «نحمي حماك يا بلادي».
كما قدم المخرج السعودي، صاحب الـ 32 عامًا، عدة أعمال لهيئة الترفية، مثل «أوتيلت الرياض ـ رقية وسبيكة»، بمشاركة الفنانتين الكويتيتين حياة الفهد وسعاد عبد الله، والفنان السعودي بشير غنيم، وفيديو «أحلام العصر»، وكذلك «هبت هبوبها».
وتتجاوز أعمال الملا، الذي درس هندسة صناعية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، نحو 97 عملًا بين الأفلام الوثائقية والإعلانات بين القطاع الخاص والجهات الحكومية، كما شارك في إخراج عدد من الفيديوهات بمناسبات وطنية.