2024-06-26 | 03:46 الكرة العالمية

بنقاط بيرو.. كندا تنعش آمال التأهل

الكندي جوناثان ديفيد يحتفل بعد تسجيله الهدف الوحيد خلال مباراة بيرو وكندا ضمن بطولة كوبا أمريكا 2024، الأربعاء (الفرنسية)
كانساس سيتي ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

تمسك منتخب كندا الأول لكرة القدم بآماله في التأهل إلى الأدوار الإقصائية في كوبا أمريكا 2024، إثر تحقيقه فوزًا تاريخيًا 1ـ0 على بيرو، الأربعاء، في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخبي الأرجنتين وتشيلي.
وتقمص جوناثان ديفيد دور البطولة في المباراة، التي جرت على ملعب تشيلدرن ميرسي بارك بمدينة كانساس سيتي، عقب تسجيله هدف منتخب كندا، الوافد الجديد للمسابقة، الوحيد في الدقيقة 74.
واستفاد المنتخب الكندي من النقص العددي في صفوف منتخب بيرو، الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد ميجيل أراوخو في الدقيقة 59، ليصبح صاحب ثاني حالة طرد في النسخة الحالية للبطولة، بعد الإكوادوري إينير فالنسيا.
وحصل منتخب كندا، الذي حقق أول انتصار في تاريخه ببطولة كوبا أمريكا، على أول 3 نقاط في مسيرته بالمجموعة، ليصبح في المركز الثاني، بفارق المواجهة المباشرة أمام منتخب الأرجنتين «المتصدر»، المتساوي معه في الرصيد نفسه.
وكان منتخب كندا، أحد منتخبات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي «كونكاكاف»، الذي يشارك للمرة الأولى في كوبا أمريكا، استهل مسيرته بتلك النسخة بالخسارة 0ـ2 أمام الأرجنتين في المباراة الافتتاحية للبطولة.
في المقابل، توقف رصيد منتخب بيرو، الذي تعادل بدون أهداف مع تشيلي في الجولة الافتتاحية للمجموعة، عند نقطة واحدة، في آخر الترتيب.