2024-07-06 | 06:28 الكرة العالمية

روندون يكتب التاريخ مع فنزويلا في الكوبا

فرحة سولومون روندون، مهاجم المنتخب الفنزويلي الأول لكرة القدم، بعد تسجيل هدف التعادل في مرمى كندا ضمن مباريات دور الـ 8 من بطولة كوبا أمريكا السبت (الفرنسية)
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

كتب سولومون روندون، مهاجم المنتخب الفنزويلي الأول لكرة القدم المخضرم، اسمه بحروف من ذهب مع منتخب بلاده، في بطولة كوبا أمريكا 2024، الجارية حاليًّا في الولايات المتحدة.
وأصبح روندون أكثر نجوم فنزويلا خوضًا للمباريات في البطولة القارية، وأكثر لاعبي بلاده تسجيلًا للأهداف بالمسابقة.
وأحرز روندون هدف التعادل لمنتخب فنزويلا 1ـ1 مع كندا في دور الـ 8، ليصبح الهداف التاريخي لبلاده في البطولة برصيد 7 أهداف ويتصدر قائمة هدافي منتخب بلاده التاريخيين في البطولة، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني الرسمي لكوبا.
ولعب روندون «34 عامًا» مباراته رقم 21 في كوبا أمريكا بقميص منتخب بلاده، متفوقًا على خوان أرانجو، أسطورة الكرة الفنزويلية.
وشارك المهاجم المخضرم في المباريات الثلاث التي خاضها منتخب فنزويلا في مرحلة المجموعات بالنسخة الجارية للمسابقة، حيث صنع هدفًا خلال الفوز 2ـ1 على الإكوادور في الجولة الأولى، قبل أن يسجل هدف الفريق الوحيد من ركلة جزاء أمام المكسيك في الجولة الثانية، ثم أحرز هدفه في الانتصار على جامايكا ليقوده إلى تأهل تاريخي إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى.