2024-07-18 | 20:13 الكرة العالمية

قائد الصرب يعتزل دوليّا

الصربي دوسان تاديتش في مواجهة مع المدافع السلوفيني إيريك جانزا 20 يونيو الماضي في مباراة المنتخبين لحساب دور المجموعات ببطولة يورو 2024 (رويترز)
لندن ـ رويترز
مشاركة الخبر      

أعلن دوسان تاديتش، قائد المنتخب الصربي الأول لكرة القدم، الخميس، اعتزاله اللعب دوليًّا، بعد مسيرة استمرت 16 عامًا، أصبح خلالها الأكثر مشاركة برصيد 111 مباراة.
وظهر مهاجم فنربخشة التركي للمرة الأولى مع المنتخب عام 2008، وارتدى شارة القيادة في كأس العالم 2022، وبطولة أوروبا 2024. واعتزل وفي رصيده 23 هدفًا، و40 تمريرة حاسمة.
وعلى الرغم من كونه قائدًا للمنتخب، بدأ تاديتش «35 عامًا» مباراة إنجلترا في دور المجموعات على مقاعد البدلاء مما تسبب في غضبه، والذي اضطر لاحقًا إلى الاعتذار لزملائه والمدرب دراجان ستويكوفيتش.
وقال تاديتش على حسابه في تطبيق «إنستجرام»: «أنا متمسك بالآراء التي عبرت عنها. وأؤكد أنه لم يكن لدي أي نية لإهانة زملائي أو أي شخص آخر كان جزءًا من الفريق الصربي في ألمانيا.. بالإضافة إلى ذلك، فإن السبب الرئيس لهذا الإعلان هو أنني اتخذت قرارًا بتوديع قميص المنتخب الصربي. لقد حظيت بشرف تمثيله في بطولتي كأس العالم وأوروبا والألعاب الأولمبية».
وأضاف تاديتش أنه على الرغم من توديعه المنتخب، إلا أنه يرغب في العودة بصفة أخرى في المستقبل. وقال: «بعد مسيرتي لاعبًا، أريد الاستمرار في كرة القدم ولا يوجد شيء أفضل من مساعدة بلدك إذا استطعت».