2024-08-12 | 23:03 الكرة السعودية

أروابارينا يطارد السوبر الثاني

الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، مدرب التعاون، في المطار قبل مغادرة بعثة الفريق، الإثنين، إلى أبها لمواجهة النصر، الأربعاء، ضمن نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي (المركز الإعلامي ـ التعاون)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

ذاق الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، مدرب فريق التعاون الأول لكرة القدم، حلاوة حصد لقب السوبر، قبل نحو 6 أعوامٍ في قطر، ويريد تكرار ذلك في أبها، مطلع الأسبوع المقبل، لتقديم أوراق اعتماده مبكّرًا لمتابعي دوري «روشن»، لكنه يصطدم بالنصر، الخصم الصعب، الأربعاء ضمن نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي.
وعَهِد نادي التعاون لأروابارينا، البالغ من العمر 49 عامًا، بقيادة الفريق، بعد رحيل المدرب البرازيلي بيريكليس شاموسكا إلى نادي نيوم في دوري «يلو» لأندية الدرجة الأولى.
وكسِب الأرجنتيني، منذ بدأ التدريب عام 2011، خمس بطولات، اثنتان مع بوكا جونيورز في بلاده، ومثلهما مع شباب الأهلي دبي الإماراتي، وكأس الشيخ جاسم مع الريان القطري، وهي بطولةٌ تجري سنويًا وتُعدّ سوبرَ الكرة القطرية لجمعها، قبل انطلاق كل موسم، بين بطلي الدوري والكأس.
وكسِب قائد التعاون الجديد ثنائية الدوري والكأس مع بوكا جونيورز عام 2015، لكنه خسِر السوبر المحلي لمصلحة سان لورينزو، الذي تغلّب 4ـ0 على فريقه السابق.
ويستعد أوروابارينا لافتتاح تجربته السعودية الأولى، بعد ثمانية أعوام من العمل في المنطقة العربية، شهِدت قيادته منتخب الإمارات الأول، وفريقي الوصل وشباب الأهلي دبي الإماراتيين، والريان القطري، وبيراميدز المصري.
وقبل انغماسه في الكرة العربية، درَّب الأرجنتيني، الذي كان لاعبًا دوليًا، تيجري والبوكا في بلاده وناسيونال الأوروجوياني.
وتعاقد التعاون معه، الشهر الماضي، لقيادة الفريق موسمًا، يشمل خوض ثلاث بطولات محلية، السوبر ودوري «روشن» وكأس خادم الحرمين الشريفين، ورابعة قارية، دوري أبطال آسيا 2.