2024-08-13 | 19:58 الكرة السعودية

التعاون.. صدمة النصر المبكرة كل موسم

تركي الهدلق مدير فريق التعاون وعبد العزيز الرشودي إداري الفريق يمسكان قميص "السكري" خلال اجتماع فني، الثلاثاء في أبها، حول مباراة الفريق مع النصر، الأربعاء، ضمن نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي (المركز الإعلامي- التعاون)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

اعتاد فريق النصر الأول لكرة القدم، خلال الأعوام القليلة الماضية، على تلقّي صدمةٍ من نظيره التعاون في مرحلةٍ مبكرةٍ من الموسم، وهو ما يتمنّى مشجّعو «الأصفر» تجنُّبه، عندما يلتقي الطرفان، مساء الأربعاء، ضمن كأس الدرعية للسوبر السعودي.
وخسِر النصرُ من التعاون في بدايات ثلاثةٍ من آخر أربعةِ مواسم، وتجمعُهما الجولتان الـ 15 والـ 32 من نسخة دوري «روشن» التي تنطلق الأسبوع المقبل.
لكن بطولة السوبر، الجارية في أبها، تفرض صدامًا مبكّرًا بينهما، لحساب الدور نصف النهائي.
وبعدما افتتح دوري 20ـ21 بالفوز على ضيفه الفتح، ارتحل نصرُ المدرب البرتغالي روي فيتوريا إلى بريدة، لملاقاة التعاون، ضمن الجولة الثانية، فعاد منها دون أي نقاط إثر خسارته 0ـ1، بهدف أحرزه المهاجم الكاميروني ليندر تاوامبا، لاعب الأخدود حاليًا.
ولحساب الجولة ذاتها من دوري 2022ـ2023، خسِر النصر، الذي كان قادمًا من فوزٍ على ضيفه الوحدة، بالنتيجة ذاتها من التعاون وعلى الملعب ذاته، في أول هزيمةٍ له تحت قيادة المدرب الفرنسي رودي جارسيا. ووقّع على الهدف الوحيد الجناح سميحان النابت، لاعب الأهلي حاليًّا.
وشارك «السكري» مع الاتفاق في تعكير صفو انطلاقة النصر الموسم الماضي. فبعد أيام قليلة من التتويج، مع المدرب البرتغالي لويس كاسترو، بكأس الملك سلمان للأندية العربية على حساب الهلال، هُزِم الفريق 1ـ2 من الاتفاق في الدمام، و0ـ2 من التعاون في الرياض. وأحرز هدفا الفريق القصيمي تاوامبا، قبل المغادرة صوب الأخدود، والجناح أحمد باحسين.
وتأهل النصر إلى السوبر بوصفه وصيف دوري «روشن» وكأس خادم الحرمين الشريفين، وحجز التعاون مقعده لإنهائه الموسم في المركز الرابع.