2024-08-26 | 21:40 الكرة السعودية

الخليج.. دونيس يطالب بصانع ألعاب

اليوناني جيورجيوس دونيس، مدرب الخليج، يستخدم الصافرة لدى قيادته، الاثنين، حصة تدريبية للفريق استعدادا للجولة الثانية من دوري "روشن" السعودي (المركز الإعلامي- الخليج)
الدمام ـ أحمد الداود
مشاركة الخبر      

حثّ اليوناني جيورجيوس دونيس، مدرب فريق الخليج الأول لكرة القدم، إدارة ناديه على سرعة إبرام صفقة اللاعب الأجنبي الثامن، لإكمال قائمة الأجانب الثمانية فوق السن، مُبديًا في الوقت ذاته تفهّمه أسباب التأخر نتيجة تغيُّر آلية تعاقدات أندية الدوري، حسبما أفادت لـ «الرياضية» مصادر خاصة.
وأوصى دونيس الإدارة، التي يترأسها علاء الهمل، بجلب صانع ألعاب قبل إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية في 2 سبتمبر المقبل.
وافتتح الخليج موسمه بالفوز 1ـ0 على ضمك، الجمعة في خميس مشيط، ضمن باكورة جولات دوري «روشن» السعودي.
وبعد المباراة، رفض اليوناني، وفق تأكيد المصادر، فكرة التعاقد مع البيروفي أندريه كاريلو، لاعب وسط القادسية، بصيغة الإعارة موسمًا، طالبًا صانع ألعابٍ بمواصفات خاصة عدّها احتياجًا للفريق.
وفي مرحلة مبكرة من سوق الانتقالات، طرح دونيس اسم مواطنِه كوستاس فورتونيس، صانع الألعاب، على الخليج، الذي رفع اسم اللاعب الحر إلى برنامج الاستقطاب، التابع لرابطة دوري المحترفين، وتلقى رفضًا لتمويل التعاقد، بحسب المصادر ذاتها، التي أكدت استمرار اهتمام الخليج بفورتونيس.
وحال التعاقد معه، سيوفّر النادي الشرقاوي رواتب صاحب الـ 31 عامًا من ميزانيته.
ولإبرام أي صفقة، محلية أو أجنبية، ترسل أندية الدوري طلباتها إلى لجنة الاستدامة المالية، في وزارة الرياضة، للحصول على موافقتها قبل إتمام ضمِّ اللاعبين، وتصرف النظر عنهم حال رفض اللجنة.
واحتفظ الخليج بخمسة من لاعبيه الأجانب، واستعار أخيرًا المدافع الكونجولي مارسيل تيسيران من الاتفاق، ووقع مع اليوناني ديميتريوس كوربيليس، لاعب الوسط، القادم بصيغة الانتقال الحر.