2024-09-19 | 17:08 الكرة السعودية

هييرو: أشكر بيولي على تدريب النصر.. ولا نحتاج الشهري

الرياض ـ خالد الرشيد وعبد العزيز حمد
مشاركة الخبر      

أكد الإسباني فيرناندو هييرو، المدير الرياضي لنادي النصر، أنه تولى مهمته قبل ثلاثة أشهر وفي قائمة 45 لاعبًا، لكن كان هدفهم بناء مشروع كبير، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد الخميس، بعد الإعلان عن التعاقد مع الإيطالي ستيفانو بيولي، لتولي الإدارة الفنية خلفًا عن المقال البرتغالي لويس كاسترو.
وقال نجم ريال مدريد السابق: «نحن نعمل يوميًّا بما لا يقل عن 12 ساعة، بهدف بناء فريق قوي، الحياة علَّمتني كمدير فني أن تحتاج مجهود الجميع لكي تنجح، والنتائج هي من تحكم على عملك، الكثير يعتقد أن ما يحدث في الكرة، ما يجري فقط داخل الملعب، لكننا نعمل بشكل جيد داخل النادي لنعيده إلى سكة البطولات».
وحول إلغاء قرار عقد البرتغالي لويس كاسترو وهل كان متأخرًا، قال: «أشكر كاسترو وفريق عمله، عملت معه لمدة ثلاثة أشهر، كان محترفًا للغاية، وشخصًا رائعًا، نتمنى له التوفيق في المستقبل، وقرار إلغاء العقد جاء في وقت مثالي، كنّا واضحين واحترافيين، اتخذنا القرار المناسب في الوقت الذي نراه مناسبًا، كانت لدينا مباراة في الدوري وبعدها دوري أبطال آسيا ومواجهة في الكأس بشكل متداخل، وكان من الصعب أن تقيّم ما هو الوقت المناسب، لكن المهم بالنسبة لنا التفكير بحاضر ومستقبل النادي، ونشكر بيولي على قبوله عرض النصر».
وعن حالة صدام الجماهير حول صاحب القرار في البيت الأصفر، ذكر: «لو تعاقدنا مع مدرب إسباني ستظن الجماهير أنني من جلبته، لو تعاقدنا مع مدرب برتغالي لقالوا إن كريستيانو رونالدو هو من أحضره، الآن تعاقدنا مع الإيطالي بيولي، الجماهير ستظن أن مواطنه جويدو هو من أحضره، ولكن أقول أنا من يتخذ القرارات الفنية، نحن نعمل عملًا جماعيًا وسعيد بصفقة بيولي، نعم كانت لي نسبة كبيرة في صناعة هذا القرار، غيَّرنا ما لا يقل عن 10 مدربين، ورشحت 3 أسماء يستطيعون مساعدة النادي في هذا التوقيت، لكن لا يوجد من يتفرد بالقرار داخل النادي، القرار جماعي».
وتابع: «سعيد بوجود بيولي في النصر، لأن حسب رأيي، لا يستطيع كل المدربين التدريب في السعودية في هذا الوقت، قرارنا كان جماعيًّا، وأتفهم اختلاف الرأي العام، لكن في مرات كثيرة يفكر الناس بعاطفة، لكن نحتاج إلى التفكير بالعقل لا بالإحساس».
وحول إلغاء عقد البرازيلي تيليس والسبب الذي جعلهم لا يتعاقدون مع ظهير ولاعب وسط، أوضح: «حينما حضرت للنادي كان لدينا الإيفواريان سيكو فوفانا وجيسلان كونان، كنّا مجبرين على إبعاد لاعب رائع وجيد مثل أليكس تيليس ولا نشك بإمكاناته، لكننا وقعنا مع لاعبين شابين لديهما مستقبل كبير، وفي نهاية المطاف لا نستطيع اللعب إلا بـ 8 أجانب، وهذا قرار غريب، كذلك تعاقدنا مع الحارس بينتو، عمره 25 عامًا، جلبنا لاعبين لديهم الشغف للتطور، والالتزام الكبير، بهدف بناء فريق، وهذا لا يلغي مهمة اللاعبين السعوديين الكبار في المجموعة».
ومازح هييرو الإعلاميين، قائلًا: «اعطوني لاعبي الوسط الذين ترغبون بالتعاقد معهم، لنفكر فيهم. حاليًّا لدينا عبد الله الخيبري ومختار علي، وعلي الحسن، وهؤلاء الثلاثة لاعبون دوليون، والكرواتي بروزوفيتش والبرتغالي أوتافيو، نملك 6 لاعبين في الوسط، وهذا كافٍ، من وجهة نظري، لذا فكرنا بتقوية المراكز الأخرى، لدينا الآن بيولي مدرب الفريق، دعوه يرتاح، وسنتخذ القرارات في الفترة الشتوية».
وردًا على سؤال التعاقد مع سعد الشهري لينضم إلى الجهاز الفني، ذكر: «أنا أعرف سعد الشهري، كان يدرب المنتخب السعودي الأولمبي، لكن بيولي حضر ولديه 6 أعضاء في الطاقم الفني، ولدينا سعوديون يعملون في الطاقم الفني أيضًا، وعلى مستوى عالٍ، لكن لا نفكر في التعاقد مع الشهري».
وعن الهوية الفنية الجديدة للنصر، بيَّن: «لا نستطيع جلب كل مدرب، وأعلم أن بعض المدربين لا يبدي رغبة بالعمل في الدوري السعودي، وحينما قرَّرنا التعاقد مع بيولي شاهدنا مسيرته التدريبية، درب في ميلان وفيورنتينا والعديد من الفرق، ومتعود على تدريب اللاعبين الكبار، ويملك خبرة كبيرة، هويته الفنية، لاعبًا، تعجبني، بحثنا في كل النواحي الفنية، وقرَّرنا أنه وهويته مناسبة للنصر».
وتطرق هييرو إلى مدرب حراس الفريق وذكر: «تم التعاقد مع مدرب حراس أخيرًا، وحسب رأيي لبناء الفريق، التعاقد معه كان خطوة جيدة، لكن حينما يرحل المدرب، من المهم ألا يرحل كل الطاقم، لضمان عدم الإخلال بالفريق، مدرب الحراس جاء من الأرجنتين ويحتاج وقتًا، واليوم سيكون بيولي عصرًا في النادي».
واختتم هييرو حديثه قائلًا: «نعلم أن بعض الأوقات يكون رأي الجماهير قاسيًا، لكن نحن نريد أن نعمل بجد واجتهاد من أجل إسعادها في الحاضر والمستقبل».