|


تشيلسي يخطف موهبة برشلونة بـ 6 ملايين

المهاجم الإسباني مارك جويو في جلسة تصوير عقب الانضمام إلى تشيلسي الإنجليزي، الإثنين (المركز الإعلامي ـ تشيلسي)
لندن ـ الرياضية 2024.07.01 | 09:34 pm

تعاقد نادي تشيلسي الإنجليزي، الإثنين، مع المهاجم الإسباني مارك جويو لـ 5 مواسم، قادمًا من برشلونة، مع خيار التمديد موسمًا إضافيًا، ليتبع خطى مواطنه روميو أوريول لاعب الوسط، الذي انتقل إلى ستامفورد بريدج في 2011.
ويعد جويو «18 عامًا» رابع صفقات تشيلسي الصيفية بعد ضم المدافع الإنجليزي توسين أدارابيويو «26 عامًا» من فولهام في انتقال حر، ومواطنه ولاعب الوسط المهاجم أوماري كيليمان «18 عامًا» من أستون فيلا مقابل 22 مليون يورو، والبرازيلي إستيفاو ويليان «17 عامًا» من بالميراس في صفقة قدرت بـ 34 مليونًا، على أن ينضم موسم 2025-2026.
وبحسب موقع «فوتبول ترانسفير» الإثنين دفع تشيلسي 6 ملايين لنادي برشلونة الإسباني مقابل صفقة جويو وهي قيمة الشرط الجزائي، مشيرًا إلى أن جويو لاعب برشلونة أتلتيك، الناشط في الدرجة الثالثة، شارك 7 مرات مع تشكيلة تشافي هيرنانديز الموسم الماضي، 3 في الليجا، وسجل هدف الفوز الوحيد في مباراته الأولى أمام أتلتيك بلباو. كما ظهر مرتين بالكأس، ومثلهما بدوري الأبطال، وسجل في مرمى أنتويرب البلجيكي بدور المجموعات «2ـ 3».
ومع برشلونة أتلتيك شارك جويو في 20 مباراة، وسجل 7 أهداف وصنع 4 تمريرات حاسمة. كما لعب لمنتخب تحت 19 في مارس، وقبلها كان ضمن تشكيلة تحت 17 في 17 مباراة سجل خلالها 10 أهداف.
من جهته، عبر خريج أكاديمية برشلونة في تصريحات نشرها موقع تشيلسي الإثنين عن سعادته بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي، والذي كان حلمًا من أحلامه منذ أن كان صغيرًا. مضيفًا أن الفرصة باتت لديه الآن وسيبذل قصارى جهده لتحقيق النجاح.
وقال:«بالطبع الأهم في البداية هو التكيف والتأقلم مع الأجواء الجديدة.. أنا متأكد من أن الأمر سيكون سهلًا، وبعد ذلك بالطبع أريد الفوز بكل الألقاب الممكنة.. وعلى المستوى الشخصي أريد تسجيل المزيد من الأهداف وأن أصبح أفضل مهاجم في العالم».
وكان روميو أوريول انضم إلى تشيلسي من برشلونة أتلتيك موسم 2011-2012، ولعب 31 مباراة خلال موسمين وسجل هدفًا، قبل أن ينتقل إلى ساوثهامبتون، ثم شتوتجارت الألماني وفالنسيا وجيرونا الإسبانيين، وأخيرًا إلى برشلونة الموسم الماضي.