|


«L’EQUIPE» الفرنسية.. الاتحاد يطلب ديابي بـ 55 مليونا

الفرنسي موسى ديابي، لاعب فريق أستون فيلا الإنجليزي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.07.16 | 04:59 pm

قدم نادي الاتحاد السعودي عرضًا رسميًا إلى نادي أستون فيلا الإنجليزي، لشراء عقد الفرنسي موسى ديابي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، طبقًا لما كشفت عنه صحيفة «L’EQUIPE» الفرنسية، الثلاثاء.
وبيّنت الصحيفة نفسها أن العرض السعودي من أجل كسب خدمات ديابي «25 عامًا"، الذي يصل إلى نحو 55 مليون يورو، هو العرض الرسمي الأول، للنادي الإنجليزي.
في حين أشارت صحيفة «Birmingham Mail» الإنجليزية إلى أن إدارة أستون فيلا، لا ترغب في أن تضع نفسها في موقف البحث عن عروض للاعبين خلال يونيو 2025، حينما يتم تقديم الأوراق المالية الخاصة بالنادي إلى رابطة الدوري الإنجليزي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهو ما يرجح اتجاهها إلى بيع عقد ديابي خلال الفترة الحالية.
وانتقل ديابي إلى أستون فيلا بنحو 34 مليون باوند، قادمًا من نادي باير ليفركوزن الألماني، إذ لعب بقميص «الفيلانز» الموسم الماضي في جميع البطولات، وسجل خلالها 10 أهداف، وصنع تسعة.
وكان نادي أستون فيلا باع عقود بعض لاعبيه بقيم تصل إلى 70 مليون جنيه إسترليني، واشترى عقود آخرين بنحو 130 مليون جنيه إسترليني، وأشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أن أرقام البيع والشراء في أستون فيلا تعد متقاربة نسبيًا، ما يعزز فرصة النادي في إبرام صفقات إضافية وإتمام تعاقدات بديلة.