2009-07-26 | 18:00 الكرة العربية

بعد فضيحة سيلتيك في بطولة ويمبلي

القاهرة ـ ياسر قطب
مشاركة الخبر      

يخوض فريق الأهلي لكرة القدم في الثالثة و15 دقيقة من عصر اليوم الأحد مباراته الثانية بدورة ويمبلي الكروية الودية في لندن أمام برشلونة الإسبانى على ملعب ويمبلي الشهير‏..‏ وتحظي المباراة بأهمية كبيرة لدى الأهلي على الأقل من الناحية المعنوية بعدما خسر الفريق أولي مبارياته بالبطولة أمام سيلتيك الاسكتلندى بخماسية نظيفة، وهو الأمر الذي هز ثقة جماهير القلعة الحمراء في فريقها مبكرا‏..‏بينما تعادل برشلونة مع توتنهام الانجليزى 1 ـ 1 فى مباراة حرص خلالها المدير الفنى للبارسا على الدفع بكل لاعبى الصف الثانى وراحة نجوم الفريق
ينظر الجهاز الفني بقيادة حسام البدري المدير الفنى لهذه الدورة على أنها فرصة مهمة جدا لإعادة ترتيب الأوراق واختبار طريقة اللعب‏4ـ 4 ـ 2 أمام فرق أوروبية كبيرة تتقن هذه الطريقة منذ سنوات طويلة‏، لذلك فمن الممكن أن يغير طريقته اليوم لتفادى المزيد من الكبوات الشديدة فى بداية مشواره مع الفريق كمدير فنى ..‏ وعقد البدري جلسة خاصة مع اللاعبين طالبهم بنسيان الهزيمة الثقيلة التى منى بها الفريق فى أول مواجهاته بدورة ويمبلي أمام فريق سيلتك الاسكتلندى وذلك لاستعادة السمعة الطيبة ولتشريف الكرة المصرية والاستفادة من مبارياتها قبل انطلاق الدوري العام المصري وتعهد اللاعبون عقب هذه الجلسة على بذل كل الجهد للظهور بمستوي متميز في لقاء اليوم .. وفريق الأهلي سيكون جاهزا بمعظم أوراقه للقاء برشلونة.
وبعد الخماسية الاسكتلندية يقف فريق الأهلى أمام إعصار أوروبى عنيف عندما يواجه برشلونة بطل أبطال أوروبا وصاحب الثلاثية الرائعة .. دورى إسبانيا وكأس إسبانيا وكأس أوروبا .. يلتقى الفريقان من جديد بعد لقائهما من قبل الأول فى القاهرة منذ عامين فى احتفالية الأهلى بمئويته والتى خسرها الأهلى برباعية نظيفة أحزنت يومها جماهيره وهو فى عنفوانه ..
يخوض اليوم الأهلى تحديا مع النفس يسعى من خلاله التأكيد على أنه مازال الأهلى وأن الخسارة الثقيلة التى لحقت به لم تأخذ منه وإنها ستعيده أكثر قوة ..وسيكون اختبار اليوم هو الأصعب لمديره الفنى الجديد حسام البدرى الذى وجد نفسه، مطالبا بأن يدافع بقوة عن سمعة الكرة المصرية كلها قبل أن يكون مدافعا عن الأهلي فقط.
هذه المباراة هى إحدى المباريات القوية التى يلعبها الأهلى فى طريق إعداده للدورى، ورغم أنها ودية إلا أن البعض يعتبرها أكثر أهمية من المباريات الرسمية التى تنتظره لأنها مع فريق كبير هو فريق الأحلام الذى يضم أغلى وأفضل لاعبى العالم على رأسهم ميسى وتيرى هنرى ويايا توريه والفيس وغيرهم من النجوم الذين استقطبهم جوراديولا المدير الفنى للفريق من أجل أعادة بناء الفريق من جديد وإعادته إلى البطولات التى غابت عنه عام 2006 واستطاع أن يعود البارسا وبقوة إلى الساحة بحصوله على أغلى ثلاثة ألقاب .
وإذا كان جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة قال إنه سيدفع بلاعبيه الاحتياطيين وصغار السن المباراة فإن ذلك قد يزيل بعض الخوف من نفوس لاعبى الأهلى ويبقى أيضا أن أي لاعب سيرتدى فانلة برشلونة فإنه يدافع بقوة عن قميص فريقه ويسعى لإثبات الذات لينال رضا مدربه ومع ذلك فإن جوارديولا قال إن لاعبيه غير مطالبين إثبات كفاءتهم مجددا أو اللعب باعتبار أن الفوز هو النتيجة الوحيدة لأي لقاء خشية تعرضهم للإجهاد والإصابات.
واعترف مدير الكرة بالنادى الأهلى هادى خشبة أن الخسارة أمام سيلتيك الاسكتلندى ثقيلة فعلا ولكن يجب ألا ننسى أنها مباراة ودية الهدف منها فى النهاية الاستفادة من أخطائنا التى ظهرت فى المباراة .
أشار هادي إلى أن اللاعبين قدموا مباراة جيدة نسبيا بغض النظر عن النتيجة، خاصة أن المنافس فريق كبير ويضم عددا كبيرا من اللاعبين الدوليين ..
أضاف بأن اللاعبين لم يتأقلموا على الطريقة الجديدة ومع مرور المباريات لاشك أنهم سيتعودون عليها وسنحاول الظهور بمستوى أفضل اليوم أمام برشلونة اليوم وطالب خشبة الجماهير بالصبر على الفريق لأن ثمار هذا الاحتكاك القوى سيظهر فيما بعد .