2009-09-05 | 18:00 الكرة العربية

اليوم في تصفيات مونديال جنوب إفريقيا

القاهرة ـ السيد خطاب
مشاركة الخبر      

تخوض منتخبات مصر والسودان وتونس والجزائر والمغرب مواجهات صعبة ومصيرية ابتداءً من اليوم السبت وعلى مدار يومين في الجولة الرابعة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا وأمم إفريقيا بأنجولا من نفس العام.. وتطمع المنتخبات الخمسة في تحقيق الفوز في هذه الجولة خاصة أنه الأمل الأخير لمنتخبات مصر والسودان والمغرب في البقاء في المنافسة، في حين تطمع الجزائر وتونس في الفوز لتعزيز حظوظها في التأهل إلى المونديال.. وستلعب منتخبات مصر والسودان والمغرب وتونس خارج الديار في حين الجزائر المنتخب الوحيد الذي سيلعب على أرضه في هذه الجولة.

مصر ورواندا
المنتخب المصري (الفراعنة) يستهل المواجهات اليوم السبت عندما يحل ضيفا على منتخب رواندا في الساعة الثالثة والنصف عصرا بتوقيت القاهرة بملعب اماهورو بمدينة كيجالي ضمن مباريات المجموعة الثالثة، وكان المنتخب المصري فاز ذهابا بنتيجة 3 ـ 0 بالقاهرة في الجولة الماضية منذ شهرين وليس أمامه سوى الفوز في لقاء اليوم إذا أراد البقاء في المنافسة، خاصة أن الفريق يحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق ثلاث نقاط عن منتخب الجزائر المتصدر ويعول 80 مليون مصري على المدير الفني حسن شحاتة وكتيبة اللاعبين الفراعنة في تحقيق الفوز والبقاء علي أمل التأهل للمونديال، ويعاني المنتخب المصري من العديد من الغيابات مثل عمرو زكي ومحمود فتح الله للإصابة وميدو لعدم الجاهزية ومحمد زيدان لظروف خاصة بالإضافة إلى تعرض نجمي المنتخب محمد أبو تريكة ومحمد بركات للإصابة قبل السفر إلى رواندا، وقد تؤثر هذه الإصابة على مشاركهما في المباراة.
من جهته، قال رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر إن الروح المعنوية العالية التي يتمتع بها لاعبو منتخب مصر ستكون أهم أسلحة الفريق لتحقيق الفوز على نظيره الرواندي.
وقال زاهر أمس الجمعة من كيجالي " المعنويات عالية وهناك إجماع لدى اللاعبين والجهاز الفني على بذل أقصى جهد لتحقيق الفوز."
وأضاف "المؤشرات الأولية مطمئنة فهناك احتمال كبير للغاية بمشاركة محمد أبو تريكة في المباراة."
وكان صانع الألعاب أبو تريكة عانى من إصابة في الركبة خلال تدريب للفريق في القاهرة يوم الثلاثاء الماضي قبل السفر إلى كيجالي، ويبذل الطاقم الطبي للمنتخب المصري جهدا كبيرا لتجهيز اللاعب لمباراة رواندا.
وأكد زاهر أن غياب العناصر الأساسية في خط الهجوم لأسباب مختلفة سيمنح فرصة كبيرة للبدلاء لإثبات ذاتهم، مشيرا إلى أن تدريبات المنتخب الأخيرة في كيجالي شهدت منافسة قوية بين الرباعي السيد حمدي ومحمد الجباس وأحمد سلامة وأحمد رؤوف لحجز مكان في التشكيلة الأساسية للفريق أمام رواندا.