2014-09-04 | 06:00 الكرة السعودية

أبوظبي الرياضية تدشن نقلها الحصري بمواجهة من العيار الثقيل

مشاركة الخبر      

أبوظبي ـ الرياضية

فازت قنوات أبوظبي الرياضية بحقوق نقل مباريات المنتخب الفرنسي الودية، والتي يخوضها منتخب "الديوك" على مدار ثلاث سنوات استعداداً لمشاركته في نهائيات كأس الأمم الأوروبية التى تستضيفها فرنسا في 2016.
والاتفاق الذي يشمل عدداً كبيراً من المباريات الودية على مدى الأشهر العشرين المقبلة، يستكمل نجاحات قنوات أبوظبي الرياضية في الحصول على حقوق بث الأحداث الرياضية المهمّة من أجل تعزيز متعة المشاهد العربي في متابعة أهمّ المباريات والمسابقات والبطولات الكبرى.
وتتضمن قائمة المباريات التي وضعها المدرب ديدييه ديشان حتى الآن لقاءات من الطراز الرفيع تشمل منتخب إسبانيا حامل لقب يورو 2012 وألمانيا بطل كأس العالم وإيطاليا وإنجلترا والسويد وكولومبيا، إضافة إلى عدد آخر من المباريات التي تدخل ضمن خطة إعداد المنتخب الفرنسي للحدث الكروي المرتقب.
وستبدأ قناة أبوظبي تفعيل اتفاقها اليوم الخميس بلقاء من العيار الثقيل يجمع بين المنتخب الفرنسي والمنتخب الإسباني، والتي ستنطلق في الساعة العاشرة مساء بتوقيت السعودية ويسبق انطلاق المباراة بساعة كاملة استوديو تحليلي يضم نجمي التحليل العربي زبير بيا وخالد بيومي في صحبة المذيع محمد العقيلي.
كما أوفدت القناة فريق عمل إلى باريس لمتابعة اللقاء يضم المذيعين عمر الجغيمان ومحمد مقروف، حيث سينقلان كل تفاصيل اللقاء من أرض الملعب مباشرة ويجريان بعض الحوارات الخاصة والحصرية في بداية تعكس ما تعتزم أبوظبي الرياضية أن تنتهجه في كافة تغطياتها للفعاليات، وهو ما اعتاد عليه المشاهدون في العديد من التغطيات التي قامت بها القناة.
ويأتي الاتفاق الجديد بعد ساعات من إبرام الاتفاق مع نادي بنفيكا البرتغالي العريق للحصول على حق بث مبارياته حصرياً مع الفوز بحقوق قناته الرياضية.
تجديد الإشارة إلى أن منتخب فرنسا تأهل مباشرة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي ستقام بعد عامين كونه المنتخب المضيف، لكنه سيشارك في الوقت عينه في التصفيات رغم أن نتائجه لن تؤخذ في الاعتبار.
وسيخوض أبطال أوروبا للعامين 1984 و2000 مباريات مع البرتغال والدنمارك وأرمينيا وألبانيا بعد أول مباراة فى المجموعة الأولى من التصفيات فى مواجهة صربيا فى بلغراد يوم 7 سبتمبر.
وجاء اتفاق قنوات أبوظبي الرياضية مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بعد جولات عدة أسفرت في النهاية عن إبرام الاتفاق الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة.