2014-09-20 | 06:00 الكرة السعودية

النصر والهلال في صراع الكبار الاتحاد يلاقي الرائد والقادسية يواجه الفتح

مشاركة الخبر      

الرياضية ـ عادل الدحيلان

تقام اليوم السبت 6 مباريات في الجولة الثالثة من مسابقة كأس الاتحاد السعودي للشباب (الفئة الممتازة)، فمباراة النصر والهلال في المجموعة الثالثة تعتبر الأهم في هذه الجولة خاصة أن اللقاء يأتي كأول مباراة ديربي عاصمي في مسابقات السعودية لهذا الموسم، بينما تأتي لقاءات المجموعة على صفيح ساخن فكل فريق يعمل على كسب نقاط المباراة وتحقيق الفوز حتى يزاحم في الصدارة أو الانفراد بها، بينما تعمل بعض الفرق مثل الفتح والرائد والجيل على تحقيق انتصارات تحفظ لها ماء وجهها في البطولة.

صدارة وقاع
يتطلع فريق درجة الشباب لكرة القدم بنادي القادسية لتحقيق فوز جديد على حساب ضيفه الفتح في المباراة التي تجمع بينهما على ملعب نادي القادسية والذي بمدينة الخبر عند الساعة 4.50 ضمن الجولة الثالثة التي يسعى خلالها الفريق القدساوي للتمسك بصدارته للمجموعة الأولى، وتعتبر هذه المباراة سهلة نسبياً له كونها في أرضه أمام فريق الفتح الذي تذيل الترتيب ،حيث يملك في رصيده 4 نقاط ويبحث اليوم عن انتصار يؤهله مبكراً في ظل ملاحقة وصيفه الشباب بنفس عدد النقاط مع أفضليته بفارق الأهداف، بينما يدخل الفتح هذه المباراة وهو في موقف حرج وتعتبر المباراة بالنسبة له مجرد تأدية واجب في ختام جولة الذهاب من المجموعة الأولى.

رغبة الفوز
يصطدم فريق درجة الشباب لكرة القدم بنادي هجر بنظيره في المجموعة الأولى فريق الشباب في المباراة التي تقام على ملعب نادي هجر بحي المزروع بالأحساء ضمن مباريات الجولة الثالثة، ويدخل هجر اللقاء وفي رصيده 3 نقاط من فوز واحد ويعمل على الفوز بنقاط هذه المباراة حتى يهيئ لنفسه صدارة المجموعة مؤملاً على تعادل أو خسارة فريق القادسية أمام الفتح. بينما يدخل فريق الشباب هذه المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن القادسية المتصدر بنفس الرصيد، ويعمل الشباب على تحقيق انتصار عريض في مباراة اليوم من أجل اقتلاع الصدارة من القادسية.

الاتحاد والرائد
يستضيف فريق درجة الشباب لكرة القدم بنادي الاتحاد فريق الرائد اليوم عند الساعة 5.35 م على ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية في كأس الشباب، ويدخل الاتحاد هذه المباراة برصيد 4 نقاط كسبها من تعادل وفوز ويعمل من خلال هذه المباراة على تحقيق فوز كبير ينفرد عبره بصدارة المجموعة حتى يمهد لنفسه طريق التأهل للمرحلة المقبلة. وفي المقابل يدخل الرائد هذا اللقاء ويضع في حساباته مدى خطورة موقفه في المنافسة، إذ يعمل من خلال هذا اللقاء على الظهور بتوازن خاصة أنه يواجه فريقاً كبيراً له إمكانياته.

صراع القمة
يلتقي الاتفاق وصيف المجموعة الثانية فريق الأهلي في المباراة التي ستقام على ملعب عبد الله الدبل بنادي الاتفاق عند الساعة 4.50 م ويدخل الاتفاق هذا اللقاء وفي رصيده 4 نقاط ويعمل خلاله من تحقيق فوز مريح وهو يواجه فريقاً كبيراً به لاعبون لديهم مهارات فنية كبيرة، ويعلم أن التعثر في هذه المباراة يتيح الفرصة للاتحاد على السيطرة على المجموعة ومن ثم يتحول الأهلي للثاني ويتراجع مركز الاتفاقيين. وفي المقابل يدخل الأهلي بخيار الفوز حتى يحافظ على حظوظه في التأهل للمرحلة المقبلة على حساب فريق مميز، حيث يعاني الفريق من الخسارة التي تعرض لها من جاره الاتحاد في المباراة السابقة ويعمل على حصد النقاط الثلاث لتعويض الفارق بينه والمتصدر.

ديربي عاصمي
يستضيف فريق درجة الشباب لكرة القدم بنادي النصر نده الهلال ضمن المجموعة الثالثة في الجولة الثالثة من المنافسة، في مواجهة تقام على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ومقرر لها أن تقام عند الساعة 5.05 م في أول ديربي عاصمي في الموسم الجديد من المسابقات السعودية، حيث يدخل النصر المباراة وهو متصدراً برصيد 4 نقاط ويأمل في تحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل الانفراد بالصدارة المطلقة حتى يتهيأ للتأهل للمرحلة المقبلة من المنافسة، ويعتبر من أميز الفرق تسجيلا هذا الموسم بمجموع 6 أهداف من مباراتين. بينما يدخل الهلال المباراة وفي رصيده 3 نقاط ، حيث سجل انطلاقة جيدة بفوزه على الجيل بهدف وحيد ولكنه تعرض لانتكاسة بعد سقوطه في الرياض أمام الوحدة بهدفين مقابل هدف، ويعمل على الفوز بهذه المباراة وحصد نقاطها الثلاث أمام نده النصر حتى يتصدر ليكون قريباً من التأهل.

لقاء مكة
يستضيف فريق درجة الشباب لكرة القدم بنادي الوحدة نظيره الجيل ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة في اللقاء الذي يقام على ملعب الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز بنادي الوحدة بمكة عند الساعة 5.35 م. يدخل الوحدة المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 4 نقاط خلف النصر بفارق الأهداف، بينما يحتل الجيل المركز الأخير إذ يعاني الفريق نقصا كبيرا في خطوطه يجعل أمر تحقيقه الفوز في مباراة اليوم صعباً للغاية نسبة للتميز الكبير لفريق الوحدة خاصة وهو يلعب في أرضه وبين جماهيره.