2014-10-11 | 06:00 الكرة السعودية

سقطوا في ساعة

مشاركة الخبر      

لم يكن اللقاء أمام ملبورن فاكتوري أمس في الجولة الأولى من منافسات دوري هيونداي الأسترالي لكرة القدم إعدادًا مثاليًا لفريق ويسترن سيدني, قبل المثول أمام الهلال السعودي يوم الـ25 من أكتوبر الجاري في ذهاب نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا.
السقوط برباعية لهدف كان العنوان الأبرز للقاء أمس, والذي شهد استسلام ويسترن سيدني بعد مرور ساعة من المباراة, عندما سجل لاعبو فاكتوري الأهداف الأربعة.
وتقدم فاكتوري ملبورن مبكرًا عبر لاعبه دلبيير (8) ليضيف المهاجم بيسارت بريشيا الهدف الثاني من ركلة جزاء (18), قبل أن يزيد لاعب الوسط بروكسام لايغ الجراح بإضافته الهدف الثالث (28), ورغم تقليص ويسترن سيدني الفارق قبل أربع دقائق من نهاية الحصة الأولى بواسطة لاعب الوسط مارك بريدج, إلا أن قائد فاكتوري ملبورن المهاجم المخضرم أرشي تومبسون أطلق رصاصة الرحمة على لاعبي وجماهير ويترن سيدني بإضافة الهدف الرابع بعد ست دقائق من انطلاق الحصة الثانية مختتمًا مسرحية الأهداف.

أصوات الغضب
وتعالت أصوات الغضب من جانب جماهير النادي الأسترالي بعد السقوط الكبير, متسائلين عن إمكانية فوز الفريق باللقب القاري في ظل المستوى المتواضع الذي كانت عليه فرقة المدرب توني بوبوفيتش, خصوصًا أن ويسترن ينتظره لقاء هام السبت المقبل عندما يواجه منافسه التقليدي سيدني اف سي, وهي المباراة التي يطلق عليها "ديربي سيدني", وتبدو أصعب من المواجهة التي خاضها الفريق أمس.

غياب ثلاثة
شهد لقاء أمس افتقاد ويسترن سيدني ثنائي الدفاع نيكولاي ستانلي وماتيو سيبرانوفيتش إلى جانب المهاجم تومي جريتش, لارتباط الأول بواجب وطني مع المنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم في لقائه الودي أمام الإمارات أمس, ومعاناة الثاني من إصابته في وتر القدم.
وأحدث غياب الثنائي هفوات عدة في دفاع ويسترن سيدني, خصوصًا من جانب المدافع الشاب بريدان هاميل, الذي تسبب بالهدفين الأول والثالث بضعف تغطية لمهاجمي فاكتوري ملبورن.
كما أن تومي جريتش يعاني من تمدد عضلي في الفخذ, استوجب الراحة طيلة الثلاثة أيام الماضية, ويتوقع أن يتواصل غيابه عن المباراة المقبلة أمام سيدني أف سي.

ليلة سوداء
وصف مدرب فريق ويسترن سيدني توني بوبفيتش خسارة الفريق أمس بالكارثة, مشيرًا إلى أن لاعبيه ارتكبوا العديد من الأخطاء التي منحت لاعبي ملبورن فاكتوري نقاط المباراة الثلاث.
وقال المدرب في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: "كانت ليلة سوداء, لم أعشها من قبل في النادي, لدينا أخطاء وهفوات عدة اليوم, منحت لاعبي الفريق المنافس نقاط المباراة بتسجيلهم أربعة أهداف ".
وأضاف: "سنحلّل أخطاءنا وعلاجها قبل ملاقاة سيدني اف سي السبت المقبل, وقبل خوض مباراة الذهاب للنهائي الآسيوي السبت بعد المقبل ".
وعن غياب الثلاثي جريتش وستانلي وسيبرانوفيتش قال: "بالتأكيد سيكون مؤثرًا, وربما الجميع شاهد كيفية افتقاد الفريق لخدماتهم اليوم, تومي جريتش كان حلاً عاجلاً بالنسبة لنا في الهجوم وافتقدناه اليوم, أما الثنائي نكولاي ستانلي وماتيو سيبرانوفيتش فبإعتقادي أن لهما تأثيرًا على مستوى المنتخب الوطني قبل أن يكونوا مؤثرين على فرقتنا ".

مشاركة تونسية
شهد لقاء أمس مشاركة أولى للنجم التونسي فهيد بن خلف الله مع فريق ملبورن فاكتوري, بعد توقيعه عقد الانضمام للفريق منتصف الشهر الماضي قادمًا من تروا الفرنسي.
وأعطى خلف الله قوة إضافية لفريق ملبورن فور نزوله في الشوط الثاني, وكاد أن يضيف هدفًا خامسًا للفريق إلا أن تسديدته اليسارية جاورت القائم الأيمن لحارس ويسترن سيدني انتي كوفيتش.
وسبق لخلف الله تمثيل العديد من الفرق الفرنسية, كبوردو وفالنسيان ولافال وكان وإنجيه وتروا, في حين مثل المنتخب الفرنسي في 17 مباراة دولية مسجلاً هدفين.

الصحف تهاجم
احدثت الخسارة القاسية ردود فعل غاضبة من جانب الصحف الأسترالية, كون الفريق الساقط بأربعة أهداف ينتظره لقاء تاريخي بالنسبة للكرة الأسترالية الباحثه عن مجدها الأول على مستوى القارة الآسيوية.
وتساءلت صحيفة "the sydney morning herald" عن سر بقاء المهاجم فيتور سابا (برازيلي) على مقاعد البدلاء, رغم جاهزيته وحاجة الفريق لخدماته نظير غياب تومي جريتش للإصابة.
وقالت الصحيفة في تحليلها للمباراة: "فشل لاعبو ويسترن في الصمود أمام قوة لاعبي ملبورن فاكتوري, رغم أن لاعبي ويسترن دخلوا أجواء المباريات, كونهم خاضوا على الأقل أربع مباريات قبل افتتاح الدوري (ذهاب وإياب ربع ونصف نهائي آسيا) ".
وأضافت: "كانت لياقة لاعبي ويسترن ضعيفة للغاية, ومدرب الفريق توني بوبوفيتش لازال غامضًا في عدم اعتماده على المهاجم فيتور سابا الجاهز تمامًا للعب ".
في المقابل أكدت صحيفة "herald sun" أن الأخطاء التي وقع بها مدافعو ويسترن في لقاء أمس لم تكن معهودة, مطالبة المدرب توني بوبوفيتش بضرورة الوقوف على الأخطاء وتصحيحها كون الفريق على مقربة من إنجاز قاري.
وجاء في تحليلها للمباراة: "كان لاعبو ويسترن تعساء, وهم يشاهدون شباكهم تستقبل الأهداف واحدًا تلو الآخر في نصف ساعة, ولم يستفد الفريق من تقلصيه للفارق عبر مارك بريدج, كونه تلقى الهدف الرابع مطلع الشوط الثاني بأقدم أرشي تومبسون".