2015-01-12 | 20:41 الكرة العالمية

"لوغوين" يؤكد بأن "عمان" ستقاتل أمام "أستراليا"

سيدني - (أ ف ب)
مشاركة الخبر      

اكد المدرب الفرنسي لمنتخب عمان بول لوغوين اليوم الاثنين ان رجاله سيقاتلون امام استراليا المضيفة عندما يتواجهون معها غدا الثلاثاء في سيدني ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى لكأس اسيا 2015.
وكانت عمان استهلت مشوارها بالخسارة امام كوريا الجنوبية صفر-1 وبالتالي سيبحث فريق لوغوين عن تحقيق نتيجة ايجابية ضد اصحاب الارض من اجل تجنب الخروج من الدور الاول لان فوز كوريا الجنوبية على الكويت واستراليا على فريقه سيقصي المنتخبين الخليجيين.
"استمتع دائما بمواجهة استراليا"، هذا ما قاله لوغوين عشية المباراة المصيرية، مضيفا "جئت الى هنا مرتين في السابق واعلم انه من الصعب مواجهة استراليا، لكنها مواجهة رائعة. انهم الاوفر حظا، هم مرشحون لبلوغ نصف النهائي وحتى النهائي".
وواصل مدرب ليون السابق الذي استلم منصبه في يونيو 2011 ونجح في اولى مهامه بقيادة عمان الى الدور النهائي من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014، قائلا: "لقد ادخلوا تعديلات على تشكيلتهم (للبطولة)، تعجبني طريقة لعبهم لكننا سنقاتل من اجل تحقيق النتيجة المرجوة ضد استراليا".
وسبق للوغوين ان جاء بالمنتخب العماني الى استراليا في تصفيات مونديال البرازيل 2014 حيث مني رجاله بهزيمة ثقيلة صفر-3 في الدور الثالث من تصفيات اسيا قبل ان يرد ايابا 1-صفر.
وشاءت الصدف حينها ان يقع المنتخب العماني في نفس مجموعة استراليا ضمن الدور الرابع الحاسم من تلك التصفيات فتعادلا ذهابا في مسقط صفر-صفر وايابا في سيدني بالذات 2-2 في مباراة تقدم خلالها العمانيون 2-صفر قبل ان يعود اصحاب الارض من بعيد ليخطفوا التعادل في الدقيقة 85 عبر بريت هولمان.
وتأهلت حينها استراليا واليابان عن المجموعة، فيما حل العمانيون في المركز الرابع.
وتحدث لوغوين عما يتوقعه في مباراة غد، قائلا: "اعتقد ان الملعب سيكون ممتلئا. انها مباراة رائعة وكنا نعلم منذ البداية بانها ستكون صعبة لكن في بعض الاحيان من الجيد خوض مباريات صعبة. نحن هنا لتحقيق نتيجة جيدة ولنحاول التحسن".
وعن امكانية اجراء تغييرات على تشكيلة عمان لمباراة استراليا، قال لوغوين: "لا اريد تغيير اسس الفريق. ساغير لاعبين او ثلاثة ربما لكي اعوض بعض اللاعبين المرهقين. انا اثق بالفريق وتغيير نصف الفريق لا يعتبر حلا".
اما الحارس والقائد علي الحبسي الذي يلعب في انكلترا منذ 2006 مع بولتون واندررز ثم ويغان اثلتيك واخيرا برايتون اند هوف، فتحدث عن مواجهة تيم كاهيل، نجم استراليا وقائدها في مباراة الثلاثاء بسبب غياب ميلي يديناك، قائلا: "تيم لاعب من الطراز الرفيع. من الرائع رؤيته في هذه البطولة. انه في الخامسة والثلاثين من عمره لكنه يتمتع باللياقة والقوة".
وتواجه الحبسي في العديد من المناسبات مع كايهل في الدوري الانكليزي حيث كان الاخير يدافع عن الوان ايفرتون قبل ان ينتقل في 2012 الى نيويورك ريد بولز الاميركي.
وواصل الحبسي "دائما ما تواجه الضغط عندما تلعب ضده. واقع اني اعرفه جيدا سيساعدني بالطبع".
وعن وضع الفريق قبل المباراة، قال الحبسي: "كفريق، اعتقد اننا لعبنا مباراة جيدة ضد كوريا الجنوبية. كنا بالطبع غير محظوظين ببعض الفرص التي حصلنا عليها ضد كوريا الجنوبية، لم يكن مهاجمونا في يومهم لكن الوضع سيكون مختلفا في مباراة غد. يجب ان نثق بانفسنا وبالفريق".