2015-04-23 | 19:15 الكرة العالمية

رومينيجه: احتمالات بقاء جوارديولا إلى ما بعد 2016 كبيرة

ميونيخ - (د ب أ)
مشاركة الخبر      

يرى رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني كارل هاينز رومنيجه أن هناك فرصة لتمديد تعاقد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم الأسباني جوزيب جوارديولا إلى ما بعد عام 2016، رغم تهافت العديد من الأندية الأوروبية الأخرى على التعاقد معه.
وأكد رومينيجه في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة يوم الخميس أن المفاوضات بشأن تجديد العقد مع جوارديولا ستبدأ في النصف الثاني من العام الجاري.
وقال رومينيجه: "أعتقد أنه لدينا فرصة كبيرة لاستمرار المدرب إلى ما بعد 2016".
وذكرت بعض المصادر الإعلامية أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي يسعى إلى الفوز بخدمات جوارديولا عن طريق وساطة مديره الرياضي تشيكي بيجريستين الذي لعب بجوار جوارديولا في برشلونة قبل اعتزالهما.
وأضاف رومينيجه: "لا أتصور رحيل جوارديولا إلى نادي مثل مانشستر سيتي .. أنا أثق كثيرا بأنه سيبقى مديرا فنيا هنا على الأقل حتى 30 يونيو 2016".
ودافع رومينيجه بقوة عن المدرب الأسباني، نافيا كونه يتمتع بنفوذ ضخم كما يدعي بعض النقاد.
وتابع: "جوارديولا يتمتع بصفتين: المستوى الفني الراقي والاحترافية ولكنه يحترم كثيرا ثقافة بايرن ميونيخ".
وأشار اللاعب الدولي السابق إلى أن جميع من تعاملوا مع جوارديولا يشعرون بالامتنان له.
وكان الرحيل المفاجئ لهانز مولر فولفارت طبيب الفريق البافاري عن منصبه في الأسبوع الماضي بعد أربعة عقود قضاها بين جدران النادي، أبلغ الأثر في تدعيم الانطباع عن النفوذ الذي يتمتع به جوارديولا داخل نادي مترابط وعائلي مثل بايرن ميونيخ.
ورفض رومينيجه في تصريحاته الكشف عن تفاصيل جديدة حول رحيل الطبيب مولر، تطبيقا لمبدأ المحافظة على أسرار الفريق، مؤكدا في الوقت نفسه على أنه تربطه بمولر علاقة وطيدة، كما وعد بتكريمه بالطريقة التي تليق به.
واختتم قائلا: "لقد قلت له أننا نرغب في توديعه بطريقة تليق باسم بايرن ميونيخ .. لقد عمل هنا لأكثر من 37 عاما وكان دائما جزءا مهما من هذا النادي".