2015-12-10 | 13:09 الكرة السعودية

جماهير الكلاسيكو في مأزق “جسر المعيزلية”

مشاركة الخبر      

الرياَض ـ أحمد الخلف

يشكل الوصول إلى ملعب الملك فهد الدولي هاجساً للجماهير القادمة من شرق الرياض عبر طريق خريص طيلة الأعوام الثلاثة الماضية، حيث يعيق مشروع إنشاء تقاطع طريق خريص مع طريق الشيخ جابر الأحمد الصباح أو مايسمى (جسر المعيزلية) الحركة المرورية.
وبالرغم من فتح المسار المتجه إلى كلية الملك فهد الأمنية وحي النظيم، والمتجهين إلى طريق الدمام القديم، إلا أن عملية انسياب التدفق المروري لا تزال دون المأمول.
ويتطلب الوصول إلى الملعب الذي يحتضن مواجهة الكلاسيكو اليوم بين فريقي الهلال والأهلي ضمن الجولة الـ11 من منافسات بطولة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين عبور الجسر والالتفاف عبر مخرج الكلية الأمنية والعودة باتجاه الغرب قبل الدخول إلى الشوارع المحيطة بالملعب، وهذه العملية تبدو متعبة للجماهير.
وبعد الوصول للملعب يصطدم المشجع بأعمال حفريات عملاقة في الجهة الجنوبية، تسببت في إغلاق بوابات 5 و6 في وجه الجماهير، لعدم اكتمال مشروع تنفيذ وتهيئة مجرى وادي السلي (تصريف السيول).
يذكر أن مشروع جسر المعيزلية كان من المفترض إنهاؤه يوم 17 من شهر ذي الحجة الماضي، إلا أن ذلك لم يتم حتى الآن، وتم فتح أحد مساراته فقط، كما أن مشروع تصريف السيول الذي تم تحديد تاريخ 17ـ6ـ1436هـ لإنهائه لا يزال تحت التنفيذ.