2016-02-09 | 12:09 الكرة السعودية

المهنا يطالب الواعدين بـ”التضحية”

مشاركة الخبر      

الرياض ـ إبراهيم الجريس

طالب عضــــو الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس لجنة الحكام عمر المهنا الحكام الواعدين بالتضحية إذا أرادوا التميز والمواصلة في مجال التحكيم، وذلك مع ختام دورة الحكام الواعدين الثانية التي أقيمت على مسرح المدينة المنورة ببيوت الشباب وعلى ملاعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية بمشاركة 41 حكماً، بحضور عضو اللجنة الرئيسية يوسف العقيلي، ومقرر اللجنة محمد سعد بخيت، ورئيس اللجنة الفرعية للمدنية المنورة حسين المغامسي، والمحاضر عبد المحسن الزويد، ومدرب اللياقة المختص عبد الإله الموسى.
وأكد المهنا في كلمته التي ألقاها على الحكام في ختام الدورة صعوبة المشوار أمامهم، مشيراً إلى أن من جاء باحثاً عن المادة والشهرة سيكون مصيره الفشل ولن يستمر.
وأضاف المهنا: "إن الرغبة بالتحكيم وفهم القانون واللياقة وشخصية الحكم ثلاثة عناصر مساعدة على البروز، ومن يفتقد واحدة منها لن ينجح كحكم ".
ولفت المهنا إلى حاجة الحكام للدعم في بداياتهم، مضيفاً: "لكن في النهاية من يعمل وينزل للملعب ليقدم نفسه بالشكل اللائق من خلال قراراته هو من سينجح، والحكم لا يستطيع أن يكون مميزاً في جميع أموره بل يحتاج أن يضحي من أجل التميز والوصول في التحكيم ".
وبدأ اليوم الختامي بمحاضرة لعضو اللجنة يوسف العقيلي ورئيس اللجنة الفرعية بالمدينة حسين المغامسي، حيث قدما النصائح والتعليمات للحكام بعد انتهاء الدورة المصغرة.
وامتدح المحاضر عبد المحسن الزويد انضباطية الحكام واستفادتهم من المحاضرات وأداء الاختبارات والمباريات بانضباطية عالية تؤكد حرصهم وحبهم لمهنة التحكيم، بعدها قدم مقرر اللجنة محمد سعد شكره وتقديره للحكام على الانضباط والتعاون وكذلك التطور الملحوظ في القرارات الفنية الذي انعكس على الأداء داخل أرضية الملعب، كما أشاد بخيت بنتائج اختبارات القانون وحالات الفيديو وكذلك نتائج اختبارات "اليويو".
إلى ذلك، كرمت اللجنة أربعة حكام متميزين بالدورة هم: عبدالله رجاء الميلبي من المدينة المنورة الحاصل على المركز الأول في اختبار القانون، وحمد الحركان من الرياض الحاصل على المركز الأول في اختبار حالات الفيديو، فيما حصل على المركز الأول عبدالرحمن السناني من المدينة المنورة، وفهد العتيبي من الرياض على المركز الثاني في اختبار اللياقة "اليويو".
بعدها تحدث الحكم الدولي محمد الهويش للحكام وقدم الشكر الجزيل للجنة الحكام الرئيسية ممثلة في رئيسها عمر المهنا وكافة أعضاء اللجنة ومقرر اللجنة، مؤكداً أهمية الاهتمام منذ البداية وعدم التأثر بالعقبات التي يواجهونها، بل التغلب عليها والمثابرة وتقديم التضحيات للوصول إلى القمة التي أشار إلى أنها تحتاج لجهد مضاعف.