2016-09-21 | 04:50 الكرة السعودية

رئيس الخليج: 5 أشخاص قادرون على إدارة اتحاد القدم

الرياض ـ عبدالرحمن مشبب
مشاركة الخبر      

يتحدد اليوم موعد الجمعية العمومية (غير العادية) للاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذي سيعقد بعد ظهر اليوم برئاسة أحمد عيد، في قاعة الاجتماعات بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض.
ووفقا للائحة النظام الأساسي فإن الموعد لن يكون قبل شهر من الآن، حيث ينص النظام على إبلاغ أعضاء الجمعية العمومية قبل الموعد بشهر، أما اجتماع اليوم فسيشهد الرفع بالأسماء المرشحة للجنة الانتخابات ولجنــة الاســــتئناف الخاصة بالانتخابات تمهيدا للموافقة عليها، والتي سيكون من ضمنها قانونيون، لتولى مهام تنظيم وإدارة الانتخابات والفرز، في الوقت الذي لن تقوم فيه الهيئة العامة للرياضة بتشكيل اللجنة العامة لانتخابات الاتحاد السعودي لكرة القدم.
ويبدو أن أغلب ممثلي الأندية في الجمعية العمومية يتفقون على تقديم اقتراح بترشيح إدارة مؤقتة لتسيير أعمال الاتحاد السعودي لكرة القدم، بمن فيهم رئيس نادي الخليج عضو الجمعية العمومية فوزي الباشا الذي سبق أن طالب بالتمديد للإدارة الحالية خلال اجتماع الجمعية العمومية (العادي) الذي عقد في السابع والعشرين من يوليو الماضي.
وينتظر أن يناقش مجلس إدارة الاتحاد التقارير الخاصة بالمنتخب السعودي الأول لكرة القدم المرفوعة من المدير الفني بيرت فان مارفيك (هولندي) والخاصة بالمرحلة الحالية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.
من جهته، أكد فوزي الباشا لـ" الرياضية" أن رأيه الذي طرحه في الاجتماع الماضي فُهم بشكل خاطئ، مشيرا إلى أن المرحلة الانتقالية في هذا التوقيت تسبب الإرباك فيما يخص مشاركات المنتخب السعودي، وأوضح أن توجههم الآن نحو إدارة مؤقتة لاتحاد القدم مع استمرار بعض اللجان التي قدمت عملا حاز على رضا الشارع الرياضي مثل الاحتراف والمسابقات والمالية، واستبعد الباشا أن يكون قد تعرض لضغوطات لتغيير مقترحه، مبينا أن إدارتي ناديي الاتفاق والفتح وعددا من الأندية قدموا نفس المقترح بوجود إدارة مؤقتة للاتحاد. وكشف الباشا أن 5 أشخاص باستطاعتهم تسيير أعمال إدارة اتحاد القدم حتى نهاية الموسم، حتى تتم الانتخابات بصورة كاملة دون إغفال دور الجمعية العمومية.