2016-09-23 | 05:57 الكرة السعودية

هدف “الدانة” صحيح و“هفوة” منعتهم من جزائية

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

امتدح الحكم الدولي السابق سعد الكثيري أداء حكم مباراة فريقي النصر والخليج عبدالرحمن السلطان "درجة أولى" وذلك بعد أن قاد المباراة بشكل جيد، مشيراً إلى أن الحكم يواصل تميزه من مباراة إلى أخرى.
وقال الكثيري في تصريحه لـ"الرياضية" أمس أثناء تحليله الفني للقرارات التحكيمية التي صدرت من الحكم: "السلطان ظهر بشكل جيد، ولم يعب عليه سوى عدم منح مهاجم الخليج ركلة جزاء عند الدقيقة 45 من الشوط الأول حينما دفع عبدالله العنزي حارس النصر مهاجم الخليج وضربة جزاء لم تحتسب"، مشيراً إلى أنه لا توجد أي ركلة جزاء لمصلحة النصر في المباراة.
وأضاف الكثيري: "الحالة الجدلية الوحيدة هي ضربة جزاء للخليج فقط، أما هدف الخليج الوحيد فصحيح 100% ولا توجد أي حالة تسلل". وقال: "المباراة في مستواه الفني متوسط وساعد الحكم في قيادتها لبر الأمان"، مشدداً على أن السلطان تغاضى عن منح مدافع النصر محمد عيد بطاقة صفراء عند الدقيقة الـ 7 من الشوط الأول وذلك بعد دخوله بتهور ومنع هجمة واعدة للخليج.
وعن الدرجة التي تمنح للحكم عبدالرحمن السلطان قال: "السلطان يستحق درجة 8.4 من عشر، فيما المساعدان هشام الرفاعي وعبدالله العويدان وهما أيضاً تميزا في رصد كل حالات التسلل بشكل صحيح، يستحقان درجة 8.5 من عشر.