2016-09-23 | 06:00 الكرة السعودية

الخليج يحقق التاريخية وآل فريج النجومية

فهد البطاح
مشاركة الخبر      

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج أول انتصار له على فريق النصر في تاريخه حيث لم يستطع التفوق طول الثماني مباريات التي خاضها أمام النصر، وتفوق الخليج بهدف دون رد في المباراة التي جرت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الرابعة من دوري جميل ليتقدم للمركز التاسع برصيد 4 نقاط فيما بقي النصر خامساً برصيد 6 نقاط .
طوال المباراة تحصل الخليج على 8 ركنيات مقابل 6 للنصر، فيما قام لاعبو النصر بتمرير 463 كرة صحيحة مقابل 142 تمريرة ناجحة للخليج إلا أن ذلك لم يشفع للنصر بالانتصار .
تسبب لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر إيفان بكسر التسلل بالهدف الذي سجله لاعب الخليج سانتوس بوقوفه الخاطئ ولم يستطع قطع الكرة مما منح الخليج هدف الفوز بالمباراة .
ظهر الهجوم النصراوي غائباً عن أجواء اللقاء سواء بتواجد المهاجم نايف هزازي أو حسن الراهب لتكون المباراة الرابعة على التوالي في الدوري التي لا ينجح فيها الهجوم الأصفر في تسجيل أي هدف .
قدم مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج جلال قادري (تونسي) فريقاً مميزاً من خلال التغييرات الناجحة أو أسلوب اللعب الذي جلب لفريقه أول انتصار في الدوري واستطاع الخليج مواصلة التسجيل في المباريات الأربع التي خاضها بالدوري حيث نجح في تسجيل 6 أهداف .
ساهم تألق حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج مسلم آل فريج في انتصار فريقه حين تصدى للعديد من الكرات النصراوية الخطرة واستطاع الذود عن مرماه ببسالة مما منح فريق الانتصار.
على غير العادة استطاع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر الخروج من المباريات الأربع الماضية من الدوري بكرتين أصفرين حيث لم يتحصل أي لاعب في مباراة الأمس أمام الخليج على أي بطاقة ملونة مما وضعهم في وصافة ترتيب الفريق للأداء النظيف بالدوري.
أدى تألق شافي والخراع في أظهرة الخليج الى إقفال المناطق الخلفية أمام فريق النصر الذي يعتمد على الأطراف كثيراً واستطاعوا إغلاق المنافذ أمام الهجوم الأصفر مما سهل من مهمة الدفاع الخلجاوي في تشتيت الكرات.
فاجأ مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر زوران ماميتش (كرواتي) الجميع بالزج بخمسة عناصر لم تشارك في مواجهة القادسية الماضية وهم محمد عيد ويحيى الشهري ونايف هزازي وربيع سفياني وفيكتور أيالا مما ساهم في انخفاض مستوى التجانس في الفريق وظهر بصورة أقل من المتوقعة.
قدم لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر توماسوف (كرواتي) أداء متواضعاً طوال شوطي المباراة ولم يكن يستحق البقاء أساسياً بضعف (كنتروله) على الكثير من الكرات التي فقدها مما قلل من حظوظ النصر في الوصول لمرمى حارس الخليج مسلم آل فريج.