2017-03-02 | 07:16 الكرة العالمية

ديشامب يعيد بنزيمة للديوك

ترجمة - حسن أبوزينب
مشاركة الخبر      

في خطوة قد تجير لصالح منتخب الديوك، وتنعكس إيجابا لمشوار مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة، قرر مدرب منتخب فرنسا ديديه ديشامب فتح الباب أمام عودة المهاجم الخطير إلى صفوف المنتخب الأزرق.. وكان مهاجم ريال مدريد قد تعرض للتجميد، حيث تم شطب اسمه من قائمة المنتخب منذ بدء التحقيقات معه في جريمة الابتزاز الأخلاقية في حق زميله في المنتخب ماتيو فالبونا.
الأمر الذي جعل بنزيمة يفقد فرصة تمثيل بلاده في أمم أوروبا 2016 التي جرت على أرض بلاده الصيف الماضي.. بنزيمة مهاجم نادي ليون السابق اتهم وقتها ديشامب بالاستسلام لعصابة من العنصريين، ولكن المدرب تحول الآن 180 درجة واقتنع حاليا بضرورة استدعاء بنزيمة مرة أخرى، بعد أن تلقى الضوء الأخضر من رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لي جرات لاستيعاب المهاجم البالغ من العمر 29 عاما.. ديشامب صرح لصحيفة Le parisien أنه يريد أن يفتح صفحة جديدة فيما يتعلق بقضية بنزيمة لاسيما أنه لا يشعر نحوه بأي استياء.
وأضاف أن استدعاءه سيعود بالفضل على منتخب فرنسا، مشيراً بأن بنزيمة لا زال يعتبر أحد أفضل مهاجمي المنتخب. ومضى ديشامب يقول إنه قرر اتخاذ هذه الخطوة رغم العديد من الأصوات التي تطالب بإبعاده لدوره الرئيسي في الجريمة الأخلاقية التي هزت فرنسا. وأكد المدرب أن ابتعاده عن المنتخب طوال الفترة السابقة لا يشكك الآن في قدراته، مشيراً بأن لاعباً مثل لاسانا ديارا لم يلعب لمنتخب فرنسا لمدة خمس سنوات، ثم عاد ليستعيد خانته بكفاءة عالية.