2017-03-28 | 06:08 الكرة السعودية

“الأخضر أولاً”.. يحشد الجماهير

الرياض ـ مشعل الوعيل
مشاركة الخبر      

عجت منصات التواصل الاجتماعي بالحديث عن قمة الكرة الخليجية بين منتخب السعودية والعراق في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، إذ تصدرت المواجهة أحاديث الجماهير في جميع منصات التواصل.. "الرياضية" عايشت الحدث ورصدت أبرز الأطروحات حول القمة الخليجية.

صقورنا قدها
أطلقت شركة صلة المسوقة للاتحاد السعودي لكرة القدم عبر حسابها الرسمي في التويتر تغريدة تحتوي على الشكل التصوري لتيفو الجمهور السعودي في مواجهة اليوم باسم (صقورنا قدها) الأمر الذي جعل الجماهير تتفاعل مع التغريدة بشكل كبير من حيث تناقل شكل التيفو أو حتى في التفاعل مع الهاشتاق بشكل تحفيزي للاعبي المنتخب السعودي.

تفاعل مباشر
وحرص الحساب الرسمي للمنتخب السعودي على التفاعل أولاً بأول مع الأحداث وذلك من خلال نقل آخر أخبار التدريبات والمؤتمر الصحفي لمدربي المنتخبين بالإضافة إلى وضع تغريدة مثبتة في الحساب لتحفيز الجماهير تحت هاشتاق (موعدنا الجوهرة).

تكريم الموركي
وطالب عدد من المغردين في التويتر من الاتحاد السعودي باستثمار المناســبة وتكريم المشجع عاطي الموركي بعد قيادته لرابطة المنتخب على مدار أربعة عقود إذ تفاعل الجمهور مع هاشتاق تكريم عاطي الموركي بتغريــدات عديدة مستحضرين العديد من الصــور القديمة له والتي تعود إلى عام 1984 حين قاد رابطة المشجعين للمنتخب في كأس آسيا حينها.

تنوع الدعم
اختلفت الهاشتاقات الداعمــة للمنتخب السعودي في مسمياتها، إذ تفاعلت الجماهير مع ثلاثة هاشتاقات في آن واحد إلا أن الهاشتاق الأكثر تفاعلاً (الأخضر أولاً) الذي وصل إلى الترند في حين حل هاشتاق (كلنا مع الأخضـــر) بالمركز الثاني وجاء هاشتاق (الوعد الجوهـــرة) في المركز الثالــث وهاشـتاق (صقورنا قدها) في المركـــز الرابع.

تفاعل مبكر
ومنذ أن أطلـــق حكم مواجهة المنتخب التايلانـــدي أمـام السعودية صافرتــه معلناً نهايــة اللقاء حتى أطلقت الجماهير هاشتاق (الوعد الجوهرة) وذلك تحفيزاً للجماهير للحضور ومؤازرة المنتخب واستمر الهاشتاق متفاعلاً طيلة الأيام الخمسة الماضية مع تزايد عدد المشاركين فيه في حين ظهرت بقية الهاشتاقات الداعمة قبيل المواجهة بـ48 ساعة.

دعم متوقع
من المتوقع أن تدعم حسابات الأندية في التويتر المنتخب عبر سلسلة من التغريدات التي ستظهر اليوم كما جرت العادة في المواجهات السابقة للأخضر، إذ عمدت سياسة حسابات الأندية على التفاعل مع المنتخب في يوم المواجهة بالإضافة إلى نقل أبرز أحداث اللقاء ووضع تغريدة عقب نهاية المواجهة مع الاستفادة من أكثر الهاشتاقات انتشاراً.

غياب فني
ورغم وجود عدد من الفنانين السعوديين والعراقيين في منصات التواصل وتفاعلهم الكبير مع الأحداث إلا أن تغريداتهم عن المواجهة كانت غائبة إذ لم يتفاعل حتى اللحظة أي من المشاهير من المواجهة، وبحسب قراءة سابقة لنمط تغريدات أولئك المشاهير فإن غالبية التفاعل يكون عقب نهاية اللقاء مع وهج التغريدات المتفاعلة مع المواجهة.