2018-03-02 | 06:10 منوعات

ورسلي: فنادق الـ 3 نجوم ستكسب التحدي

الرياض ـ واس 
مشاركة الخبر      

توقَّع جوناثان ورسلي، رئيس مجلس إدارة شركة "بنش للفعاليات"، نموًا ملحوظًا لفنادق الـ 3 والـ 4 نجوم خلال الأعوام الثلاثة االمقبلة.

ولفت خلال مشاركته في المؤتمر السعودي الأول للاستثمار الفندقي، الذي أقيم أخيرًا في الرياض، إلى تزايد كبير في الطلب على هذه الفئة مقابل الفنادق الفاخرة.ونوَّه ورسلي، الذي شاركت شركته في تنظيم المؤتمر، بجهود تنمية قطاع الضيافة في معظم المناطق السعودية، لا سيما منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة لما تشهدانه من ‏إقبال على السياحة الدينية، مشيرًا إلى توفر عديد من الفرص الاستثمارية في قطاع الإيواء سواء الفنادق، أو الشقق المفروشة.ووفقًا لإحصاءات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، يُتوقَّع إنشاء عدد كبير من الفنادق مختلفة الفئات باستثمارات حجمها 134.9 مليار ريال بحلول العام 2020.



40 علامة تجارية عالمية 

استعرض المؤتمر، الذي رعاه الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، فرص الاستثمار الفندقي في السعودية، بمشاركة نخبة من خبراء قطاع الضيافة من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ونيابة عن الأمير سلطان، تحدث الدكتور حمد السماعيل، نائب رئيس الهيئة للاستثمار والتطوير السياحي، في كلمة افتتاحية عما تشهده السعودية من نقلة نوعية في القطاعين السياحي والفندقي من خلال مشاريع عملاقة يتم تنفيذها ضمن برنامج "التحول الوطني 2020".وأبان السماعيل، أن دور الهيئة، فيما يتعلق بتهيئة البيئة التطويرية والاستثمارية، أسهم في زيادة أعداد المنشآت السياحية، ودخول علامات تجارية عالمية، تجاوز عددها الـ 40، تدير وتشغِّل عددًا كبيرًا من الفنادق في جميع المناطق.

في السياق نفسه، أشار السماعيل إلى تعاون الهيئة مع وزارة المالية عبر برنامج إقراض المشاريع السياحية والفندقية لتقديم قروض ميسرة للمستثمرين في قطاع الإيواء خاصة في المدن التي يقل عدد سكانها عن مليون نسمة.