2017-03-22 | 03:33 مقالات

المجد الكروي

مشاركة الخبر      

 

المجد الكروي للاعب لا يكتمل إلا بمعانقة اللعب في كأس العالم ولو احتياطاً للفريق الذي يمثله، وتقاتل كل المنتخبات للوصول إلى هذه التظاهرة الكروية الكبرى.

 

منتخبنا أمام أصعب اختبار في طريقه إلى كأس العالم قد يستغرب البعض طرح هذه الحقيقة التي تغيب عمن لا يتابع المستويات المبهرة التي يقدمها التايلانديون على أرضهم؛ سرعة قوة افتكاك مغامرة لعب سريع ومذهل، واسألوا عنهم الأستراليين، فمنعطف تايلاند خطر وحساس وليس مستحيلاً على رجال منضبطين خارج الملعب قبل داخله، وأظنكم فهمت هذه العبارة جيداً، السبب لطالما كان خارج الملعب سبباً لضياع بطولة أو الخروج منها.

 

إدارة المنتخب يجب أن تتحمل المسؤولية عن خروج أي لاعب عن النص الأخلاقي والانضباطي للاعب محترف ويعي ما هو الدور المطلوب منه.

 

هناك ارتباط وثيق بين انضباط اللاعب خارج الملعب وبين انضباطه داخله وتميزه ونجوميته وسلامته من الإصابات واللاعب المفرط في انضباطه الخارجي طبيعي أن يكون داخل الملعب عالة على الفريق.

 

إدارة المنتخب والجهاز الفني للاعبين أمامكم مجد لن تنالوه إلا باللحمة وروح الفريق والتعاون التام مع بعض وحب بعضكم بعضاً والتخلص من براثن المحلية وتبعاتها، وطن ومواطن ينتظران منكم إنجازاً بحزم وعزم وعدم التهاون من أول دقيقة حتى آخرها، لن تدنو الكرة لكم إلا إذا خدمتموها؛ توزيع، جهد، افتكاك، قتالية، وعدم تهور، توجيه زميل، سد ثغرات، لعب رجولي، منضبط، مهارة لاعب دولي، احترام خصم، سرعة حركة، سرعة حركة كررتها لأنها ستحسم لكم اللقاء، البطء والتماوت في التنقل في الملعب سبب لسيطرة الخصم التايلاندي العنيف.

 

الخميس نتوقع موقعة كروية كبرى لرجال سلمان الحزم والعزم فهل نرفع القبعة للصقور ويسيرون نحو تشييد مجد جديد للكرة السعودية هذا ما نتوقعه ونتمناه في موقعة الخميس.

 

أهمس في أذن كل لاعب أنت خير من يقوم أداءك، نقاط قوتك استغلها بكاملها ونقاط ضعفك عالجها داخل الميدان وتخلص منها، تسعون دقيقة قوية وإبداعية منكم تريحكم كثيراً وتنقلكم إلى المحطة الأخرى وأنتم أقوياء في ظل ارتياح بأن منتخبنا منظم ومنضبط وكلنا معاك يا الأخضر.