2018-09-21 | 23:29 أخيرة

بعد التراجع بشكل كبير في منافسات الدوري ما الحل السريع لعلاج أزمة الاتحاد؟

مشاركة الخبر      

في كل يوم سبت نطرح القضية الرياضية الأهم، ونشكلها على طريقة سؤال واحد، ونستضيف ثلاثة وجوه كروية لتدلي بدلوها، وتضع أطروحاتها، في محاولة جادة تبحث الاستنارة بآراء متباينة.

1 محمد بن داخل
التعاقد سريعاً مع مدرب كبير سيعيد فريق الاتحاد إلى هويته التي فقدها خلال الجولات الثلاث الأولى من الدوري، أنا على يقين أن وجود مدرب جديد وجيد سيضع الأمور مجدداً في نصابها، خاصة إذا أدرك اللاعبون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، والتي تحتم عليهم إعادة فريقهم إلى وضعه الطبيعي، ليعلم اللاعبون أن الهزائم الأخيرة ليست عائقاً أمام إصلاح الأخطاء والعودة من جديد إلى مقدمة ترتيب الدوري.


2 مالك معاذ
الحل السريع لأزمة الاتحاد يكمن في جمهوره العريق، هذا الجمهور هو كلمة السر والقادر على إخراج الفريق من النفق المظلم وإيصاله إلى مكانه الحقيقي، بوصفه فريقاً عريقاً له اسمه وتاريخه. تذيل ترتيب الفرق لا يعني أن الاتحاد فقد طريق العودة أو استحالة مهمة المنافسة. بالعكس الفريق قادر على استعادة نفسه وتعويض ما فاته من نقاط، ولاسيما أن الموسم لا يزال طويلاً، هى مجرد كبوة، والاتحاد يعرف جيداً كيف ينهض منها في أسرع وقت.


3 نهار الظفيري
الانهيار الذي أصاب الاتحاد مع بداية الدوري هذا العام تتحمله الإدارة، والآن يجب عليها أن تضع يدها على مكامن الخلل الذي أودى بفريق كبير بحجم الاتحاد إلى قاع الترتيب. وأرى أن التغيير الجذري إدارياً هو الحل حتى لو على حساب الرئيس نفسه إذا كان متسبباً في الخلل، أو أن يبحث هو بنفسه عن مصدر الخلل ويعالجه، قبل أن يكون الفريق فريسة سهلة لكل الفرق، ولاسيما بعد خسارته بالخمسة والثلاثة. الاتحاد افتقد فرصة المنافسة على بطولة الدوري بنسبة كبيرة، ولم يعد أمامه سوى الكؤوس.