2018-09-22 | 02:08 الكرة السعودية

الحافظ يستعيد المهارات عبر خطة فنية.. وعودة الثنائي تدريجية
اختصاصي هلالي يلازم العابد

الرياض ـ عبد الإله المرحوم
مشاركة الخبر      

كلف الجهاز الطبي لفريق الهلال الأول لكرة القدم اختصاصيًّا علاجيًّا بملازمة نواف العابد، لاعب الفريق، خلال برنامجه التأهيلي، الذي يخضع له حاليًا، على خلفية تبعات إصابته أسفل منطقة البطن.
وكشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن مرافقة الاختصاصي، الذي يعمل في الجهاز، للعابد خلال جميع عناصر العملية التأهيلية، بما فيها حصص الركض التي ينفذها اللاعب داخل مقر النادي في الرياض.
وأشارت المصادر إلى سير برنامج التأهيل وفق المخطط له وبدء تعافي اللاعب، متوقعة عودته قريبًا إلى التدريبات الجماعية، لكن بعد الحصول على ضوء أخضر من الجهاز الطبي. وستتم العودة بالتدرج وستبدأ بملامسة الكرة. والعابد غائب بسبب الإصابة منذ يناير الماضي، علمًا بأنه عاد، لفترة، إلى التدريبات، مع المنتخب السعودي والهلال، ثم ابتعد لاحقًا بعد شعوره مجددًا بالآلام. والهدف من تكليف الاختصاصي، الأجنبي، بملازمته الوقوف يوميًّا على تطورات تأهيله، تمهيدًا لإعادته إلى التدريبات، حسبما شرحت المصادر.
في سياق متصل، أتم عبد الله الحافظ، قلب دفاع الهلال، برنامجيه التأهيلي والبدني.
وأفادت المصادر بإتمام الحافظ، الذي خضع لجراحة الرباط الصليبي للركبة في مارس الماضي، برنامجين، أحدهما برفقة معد بدني، والآخر برفقة زملائه المصابين. وبدأ اللاعب تنفيذ برنامج فني لاستعادة مهارات التعامل مع الكرة. ومن المتوقع، وفقًا لتقديرات الجهاز الطبي، أن يعود تدريجيا إلى التدريبات الجماعية الشهر المقبل.