2018-11-19 | 23:48 تقارير

الأردن.. 7 محترفين وتسع تجارب

صورة التقطت أمس لعلي البليهي يسيطر على الكرة والمولد وهوساي يتأهبان لاستخلاصها منه خلال التدريب الترفيهي.. ويظهر العمار وأيمن الخليف وهتان باهبري (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
تقرير: مازن العسرج
مشاركة الخبر      

تحمل مواجهة المنتخبين الأردني والسعودي، اليوم، الرقم عشرة في المباريات التجريبية للمنتخب الأردني، استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.
ولعب منتخب النشامى منذ بداية العام الميلادي الجاري تسع مباريات، بدأها بالخسارة أمام فنلندا "1ـ2"، وبعدها فاز على الدنمارك "3ـ2"، وكسب الكويت "1ـ0"، وكذلك قبرص "3ـ0"، قبل أن يخسر من لبنان "0ـ1"، ويحقق تعادلين سلبيين أمام عمان وألبانيا، ثم يخسر من كرواتيا وصيف بطل العالم "1ـ2"، وأخيرًا يكسب الهند "0ـ1".
ويقود المنتخب الأردني البلجيكي فيتال بوركلمانز "55 عامًا"، الذي سبق أن مثّل منتخب بلاده لاعبًا ومدربًا في نهائيات كأس العالم، فيما ضمت قائمة المنتخب في معسكره الحالي 28 لاعبًا، بينهم 7 محترفين خارجيًّا في الدوريات الكويتية والإماراتية والقبرصية والعمانية والأمريكية، وهم: إبراهيم الزواهرة ومنذر أبو عمارة في الفحيحيل الكويتي، طارق خطاب في السالمية الكويتي، ياسين البخيت في دبا الفجيرة الإماراتي، موسى التعمري في أبويل القبرصي، عدي القرا في ظفار العماني، وجيمي سياج في أوكلاهوما سيتي الأمريكي.
ويلعب المنتخب الأردني في النهائيات الآسيوية ضمن المجموعة الثانية التي تضم منتخبات أستراليا وسوريا وفلسطين.