2019-08-01 | 22:23 مقالات

السوبر هل طار مع الريح

مشاركة الخبر      

بطولة السوبر السعودي لا يزال موعد إقامتها ومكانها غير معلنين، هيئة الرياضة واتحاد القدم ممثلاً بلجنة المسابقات لم يحددا موعداً لها رغم إعلان جدول الدوري قبل أسبوعين، ما أثار الجماهير النصراوية والتعاونية خشية من التوجه نحو إلغائها لتلحق بإلغاء “رغبة” استضافة كأس العالم للأندية..
من المعيب أن يبدأ الموسم دون معرفة كافة مواعيده وتفاصيله، رغم أن روزنامة المشاركات الخارجية للمنتخب والأندية معلومة مسبقاً وجدول الدوري أعلن، ما يثير تساؤلات اتحاد القدم في غنى عنها. ومن المعيب أيضاً أن تتوسل جماهير الناديين رئيس اتحاد القدم ورئيس هيئة الرياضة لمعرفة موعد ومكان بطولة السوبر، وعلى ما يبدو لم يكن هناك “الحماس” لإقامة المباراة خلال هذه الفترة كافتتاحية للموسم كما جرت العادة، وكان آخرها الموسم الماضي بين الهلال والاتحاد.
الصمت الرهيب الذي يعيشه اتحاد القدم بشأن مباراة السوبر جعل الجماهير في حيرة من أمرها وتردد على “إيش ناوي اتحاد القدم”.!
مباراة السوبر حق للنصر والتعاون، وتحديد موعدها سيقطع كل الشكوك التي تثار حولها من الإعلام والجماهير، وهذا الأمر ليس صعباً، لكن لا أحد يعلم ماذا يدور خلف الكواليس، وكل ما يخشاه عشاق النصر والتعاون أن تطير بطولة السوبر مع “الريح” كما طارت استضافة كأس العالم قبلها..
الثقة في رئيس اتحاد القدم أ. ياسر المسحل كبيرة ونجاحه مرهون بشخصيته التي لا تقبل التدخل، وأن يكون قوياً من أجل ذاته، وهذا هو المأمول والمتوقع من رئيس اتحاد القدم السعودي.

نوافذ
ـ يقول المستشار القانوني أحمد الأمير: “تنص لوائح على أن اللاعب المولود في بلد ما والحاصل على جواز سفر ذلك البلد ولم يسبق له المشاركة مع أي فريق وطني آخر، يعتبر مؤهلاً قانونياً لتمثيل ذلك البلد في جميع المنافسات التي تشرف عليها”.
يُحسب للأمير بحثه في هذا الموضوع وإصراره وباللوائح على قانونية مشاركة المواليد. السؤال: هل تحرك اتحاد القدم في دعم هذا التوجه؟
ـ في قضية احتجاج النصر على علي النمر وفي تسجيل عبدالفتاح آدم، النصر موقفه ثابت وواضح في القضيتين، وهو أنهما مواليد، لذلك لم يسجل آدم آسيوياً، وهذا يعني أن النصر خسر احتجاجه على الوحدة الموسم الماضي دون وجه حق، وسلبت منه الثلاث نقاط جهارًا نهارًا.
وعلى دروب الخير نلتقي،،