2019-10-06 | 00:50 الكرة السعودية

حافظ على نظافة الشباك في 3 مواجهات.. والمدرب يحقق الفوز الثاني
الأهلي.. 100 % انتصارات خارج الديار

صورة التقطت أمس للرأس الأخضري دجانيني لاعب فريق الأهلي ينطلق بالكرة ومحاولة من سامي الخيبري لاعب الفيحاء لإيقافه تصوير: سعد العنزي
جدة ـ عبدالغني الشريف
مشاركة الخبر      

نجح فريق الأهلي الأول لكرة القدم في تجاوز مضيفه الفيحاء بثلاثة أهداف دون مقابل في اللقاء الذي جرى بينهما أمس على ملعب مدينة المجمعة الرياضية ضمن الجولة السادسة لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
والفوز على الفيحاء هو الثالث للأهلي خارج ملعبه، إذ سبق أن فاز على فريقي الاتفاق والفتح في كل من الدمام والأحساء، أي محققًا نسبة 100 في المئة، وفي المقابل فشل في تحقيق أي فوز على ملعبه في المباريات الثلاث التي خاضها هذا الموسم، إذ تعادل مع العدالة والنصر وخسر أمام الوحدة.
وسجل السعودي صالح المحمدي مدرب الفريق المكلف الفوز الثاني له منذ توليه المهمة بعد إقالة الكرواتي برانكو إذ فاز على الفتح والفيحاء وتعادل أمام النصر فضلًا عن المحافظة على شباك الفريق دون قبول أي هدف للمباراة الثالثة على التوالي.

تعديلات اضطرارية
أجرى صالح المحمدي مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم المكلف بعض التعديلات على التشكيلة التي لعب بها أمام الفيحاء أمس، عن تلك التي خاض بها مباراتي الفتح في الجولة الرابعة والنصر في الخامسة.
واضطر إلى ذلك بعد الإصابة التي تعرض لها الجزائري بلايلي والعارض الصحي لعبدالفتاح عسيري، إذ أشرك بدلًا منهما عبدالرحمن غريب وحسين المقهوي من البداية، بينما حافظ باقي اللاعبين على مراكزهم للمباراة الثالثة على التوالي؛ أي منذ تولي المحمدي المهمة.


عودة ساريتش
عاد البوسني ألفيس ساريتش لاعب فريق الأهلي للمشاركة بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها وتسببت في غيابه خلال الجولات الثلاث الماضية أمام الوحدة والفتح والنصر.
وشارك ساريتش في ربع الساعة الأخير من لقاء الفيحاء عندما دفع به صالح المحمدي بدلًا من المهاجم دجانيني تافاريس.

الجمهور يكسب
كسب نادي الفيحاء مبلغ المليون ريال الذي تقدمه الهيئة العامة للرياضة للأندية التي تتجاوز نسبة الحضور الجماهيري في ملعبها أكثر من 50 في المئة للملاعب الصغيرة و10 آلاف للملاعب الكبيرة. وبلغت نسبة الحضور في مباراة الفيحاء أمام الأهلي أمس 60 في المئة من السعة الإجمالية، بعدد حضور بلغ 3923 متفرجًا.

فعاليات جاذبة
جذبت الفعاليات التي نظمتها إدارة الفيحاء غالبية الجماهير التي حضرت مباراة الفريق أمام الأهلي ضمن الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين.
وبدأت الفعاليات عند الساعة الـ 4 عصرًا في محيط ملعب مدينة المجمعة الرياضية وتضمنت الرسم على الوجه والتسديد على المرمى وتحدي الارتقاء.