2019-10-20 | 23:18 مواسم السعودية

«الرياضية » تتجول داخل متجر ريال مدريد.. والانطلاقة غدا
تقنية VR تحكي قصة نادي القرن في العليا

صور التقطت أمس لعدد من زوار معرض ريال مدريد في حي العليا في الرياض الذي ينظم ضمن فعاليات موسم الرياض وهو الحضور التجريبي قبل إطلاق المعرض غدًاتصوير: فهد المري
تقرير: أحمد الخلف
مشاركة الخبر      

أتاحت الهيئة العامة للترفيه الفرصة لعشاق “الملكي” خوض تجربة زيارة نادي ريال مدريد بتوفير نسخة مطابقة للمتجر المجاور لملعب سانتياجو برنابيو الخاص بالفريق الإسباني دون السفر إلى مدينة مدريد. وينطلق غدًا معرض نادي القرن الأوروبي رسميًّا ضمن فعاليات موسم الرياض في حي العليا .
ويتعدى المتجر مهمة بيع “تيشيرتات” الفريق، وبعض التذكارات الخاصة به، إذ إنه بمنزلة متحف مفتوح، يسرد تاريخ النادي وإنجازاته، ومعرض تفاعلي بتقنيات الواقع الافتراضي VR، فضلًا عن توفيره أنشطة ترفيهية مستوحاة من العلامة التجارية لنادي ريال مدريد.

الإدارة والإشراف
تعاقدت هيئة الترفيه مع شركة متجر نادي ريال مدريد لتنفيذ المعرض وإدارته بطاقم متكامل من المستشارين من النادي الملكي، كثيرٌ منهم من الموظفين العرب في النادي الإسباني، ما يتيح للزائر فرصة التواصل معهم باللغة العربية، والاستفادة من خبراتهم في هذا المجال، فضلًا عن وجود فريق من الشباب السعودي في المعرض من هيئة الترفيه، كما تم جلب عديد من الديكورات واللوحات من إسبانيا بشكل خاص للمعرض.

التاريخ والتأسيس
يتضمن المعرض "قاعة التاريخ" التي تروي حكاية التأسيس قبل أكثر من 117 عامًا عبر لوحات جدارية، وصور نادرة للنادي، وأبرز بطولاته.

كؤوس وجوائز
في الجناح الثاني، وضع القائمون على المعرض 13 نموذجًا طبق الأصل لبطولات دوري أبطال أوروبا .
التجربة الافتراضية
يجد الزائر نفسه في الجناح الثالث في قاعة مليئة بنظارات الواقع الافتراضي VR ونمط 360 درجة سينمائية، ويعيش تجربة مشاهدة لقطات من داخل غرفة الملابس للاعبين قبل دخول مباراةٍ ٍللفريق المدريدي، وفرحة تسجيل الأهداف.

الصور التذكارية
أتاح القائمون على المعرض فرصة التقاط صورة تذكارية مع نسخة طبق الأصل من كأس دوري أبطال أوروبا 2017، حيث يرفع الزائر الكأس عاليًا، ويتم التقاط الصورة له، وطباعتها فورًا مع إطار تذكاري من المعرض.

تيشيرتات أصلية
وفر المتجر عديدًا من الخيارات لـ "تيشيرتات" النادي الأصلية، سواء "تيشيرت" المباريات، أو التدريبات، وحتى البلوفر الشتوي، مع جلب كافة المقاسات بدءًا بمقاسات الأطفال وانتهاءً بالمقاسات الكبيرة XL، ويكون للزائر حرية اختيار اسم اللاعب، أو الشعار التذكاري الذي يرغب في طباعته فورًا على الـ "تيشيرت" الذي اشتراه.

تذكارات ومجسمات
في نهاية المعرض يوجد متجر لبيع التذكارات الخاصة بالنادي "ميداليات مفاتيح، كرات ريال مدريد الأصلية، أكواب زجاجية، وحافظات مياه"، وجميع هذه التذكارات بشعار ريال مدريد الأصلي وعلامته التجارية.